الحمل في توأم يعتبر من أكثر الأماني التي ترغب فيها الكثير من الأمهات والأمر بأكمله في يد الله سبحانه وتعالى فيتم تحديد نوع الجنين وفقًا لنوع الكروموسوم الذي يقوم بحمله الحيوان المنوي في حين تلحق البويضة في الرحم فإذا كان الحيوان المنوي حامل لكروموسوم y فذلك يعني أن نوع الجنين ذكر بينما إذا كان x فذلك يعني أنها حامل في فتاة وفي حالة تخصيب الحيوان المنوي إلى أكثر من بويضة فذلك يعني الحمل في توأم وهناك الكثير من الأمهات التي ترغب في أن ينعم الله عليها في توأم ذكور وهناك بعض النصائح والطرق الطبيعية التي تحفز حدوث ذلك ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم بعض النصائح التي تساعد على إنجاب طفل توأم.

نصائح لتنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

تزداد فرصة الإنجاب بتوأم ذكور من خلال اتباع بعض النصائح التي من بينها كلًا من التالي وهو ما سوف نعرضه لحضراتكم في السطور التالية.

نصائح للحمل في توأم ذكور

  1. الإكثار من تناول المأكولات البحرية يزيد من الخصوبة عند السيدات.
  2. الإكثار من تناول البطاطا قبل الثلاثة شعور يزيد من فرصة إنجاب توأم ذكور ذلك لاحتواء البطاطا على إنزيمات تحفز من عملية التبويض وبالتالي الفرصة في إنجاب توأم.
  3. يفضل الابتعاد والتوتر وذلك لأنه يساعد في الحفاظ على هرمونات الجسم وبالتالي يزيد من القدرة على العمل بشكل جيد.
  4. الإقبال على تناول العسل بشكل يومي يساعد على ارتفاع الخصوبة عند السيدات وبالتالي يزيد من فرصة الحمل في توأم.

وصفات للحمل في توأم ذكور

  1. يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين بي 6 مع فيتامين سي وذلك لأنهم يساعدان على زيادة نسبة هرمون البروجسترون في الجسم.
  2. تناول كمية كبيرة من مغلي المريمية يعمل على تنشيط المبايض وبالتالي زيادة فرصة الحمل في توأم ذكور.
  3. الإقبال على تناول الأعشاب يعمل على تنشيط المبايض وبالتالي زيادة فرصة الحمل في توأم كالجنسنج والعرق سوس.

أعشاب تزيد من فرص الإنجاب في توأم ذكور

هناك الكثير من السيدات التي ترغب في الحمل بتوأم ذكور وانتشر بعض الأعشاب التي تساعد على تحقيق تلك الرغبة ولكن يفضل أن يتم استشارة الطبيب قبل أن يتم تناول تلك الأعشاب للتأكد من مدى سلامتها للأم وإليكم في السطور الآتية بعضًا من تلك الأعشاب.

أعشاب للحمل في توأم ذكور

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان من الأعشاب التي تساعد على زيادة نسبة الخصوبة عند السيدات وبالتالي يزيد من فرصة الحمل بتوأم.

شجرة كف مريم

تعتبر تلك العشبة من الأعشاب المعروفة بأهميتها في ارتفاع نسبة الخصوبة وبالتالي زيادة حجم البويضة كما أنها تعمل على تحسين عمل الهرمونات في الحرم وبالتالي تعزز فرصة الإنجاب في توأم.

زيت زهرة الربيع

تساعد تلك العشبة على تحفيز الرحم على أن يقوم بإنتاج بويضات مع خصوبة عالية كما أنها تزيد من مقدرة مخاط الرحم الذي يحافظ على الحيوانات المنوية داخل الرحم لفترة أطول دون أن يتم موتها وذلك الأمر يزيد من فرصة الحمل بتوأم ذكور، كما أن زيت زهرة الربيع تعمل على التحام في هرمون الاستروجين مع هرمون التستوستيرون الذي يزيد من فرصة الحمل في توأم ذكور.

نبتة الكسافا الحلوة

تزيد تلك العشبة إنتاج البويضات السلمية ذات الحجم الأكبر وبالتالي زيادة فرصة الحمل في توأم ذكور.

مأكولات تزيد من فرصة الحمل في توأم ذكور

هناك بعض المأكولات التي تزيد من فرصة الحمل في توأم وتلك المأكولات كلًا من التالي:

منتجات الألبان

هناك دراسة تؤكد أن كافة منتجات الألبان تساعد على تحسين فرصة إنجاب توأم ذكور.

الفواكه

تحتوي الفواكه على نسبة كبيرة من كافة العناصر المهمة التي يحتاج إليها الجسم بشكل دائم وبالتالي تعزز من فرصة الإنجاب في توأم ذكور.

الخضروات

تعتبر الخضروات من المواد الغذائية التي تساعد على إنجاب ذكور وذلك نظرًا لاحتوائها على كافة المواد الغذائية المفيدة للجسم.

اللحوم

تناول اللحمة قبل حدوث الحمل يزيد من تحسن فرصة إنجاب توأم وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من حمض الفوليك.

التدخل الطبي للحمل في توأم ذكور

هناك الكثير من العلاجات الدوائية التي تنشط المبايض وتزيد نسبة الخصوبة عن السيدات وبالتالي تزيد من فرصة الحمل في توأم ويمكن أيضًا أن يتم ذلك من خلال الخضوع إلى عملية طفل الأنابيب التي تعمل على تخصيب أكثر من بويضة خارج الرحم ثم زرعها في الرحم أثناء عملية طفل الأنابيب ويمكن تحديد الجنس وعدد الأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ