ميعاد أجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي والبنوك 2022

ميعاد أجازة عيد الأضحى تم الإعلان رسمياً من قبل الحكومة المصرية لتوضيح الموعد لكل الشعب المصري. وذلك لتوضيح كل العاملين في القطاع الحكومي والخاص على المواعيد الخاصة بإجازاتهم. حيث ان مواعيد الاجازات قد تم إصدارها رسميا بناءً على الحسابات الخاصة بعيد الأضحى عبر التواريخ الفلكية المعلنة من قبل ي جميع نتائج السنة الخاصة بالتاريخ. حيث قالت المصادر الرسمية أن عيد الأضحى المبارك  يضرب موعده في بداية شهر ذو الحجة 1443 هـ ونوضح لكم موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2022.

ميعاد اجازة عيد الأضحى المبارك 

تم رسميا إصدار موعد إجازة عيد الأضحى عبر الحكومة المصرية وذلك من قبل المسئولين المختصين بهذا الأمر وهم متحدثين رئاسة الوزراء. وتم توافق بداية أول أيام عيد الأضحى المبارك في تمام يوم السبت 9 يوليو 2022 والذي يوافق في الشهر الهجري يوم 10 ذو الحجة 1443 هـ. مع مراعاة التأكيد على تلك التواريخ عند استطلاع هلال شهر ذو الحجة 1443 في تمام يوم الأربعاء والذي يوافق يوم 29 يونيو 2022 في الشهر الميلادي. لتوضيح ميعاد أجازة عيد الأضحى المبارك.

ما هي مدة أجازة عيد الأضحى المبارك 2022

الأجازة الخاصة للبنوك المصرية في العيد لعام 2022 من الممكن أن تكون 6 أيام. وتبدأ في يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو 2022 حتى يوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من شهر يوليو 2022. أما القطاع الحكومي فتكون 4 أيام وهي كالتالي يوم السبت أجازة رسمية لأنه وقفة عرفة. ويوم الأحد والأثنين والثلاثاء هي عدد إجازات العيد.

ما هو دعاء ذبح الأضحية

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية قد وضح يمكنك قول (بسم الله، والله أكبر، اللهم هذا منك ولك، هذا عني). كما يمكنك قول بسم الله فقط وما يقال فيما بعد مستحب وليس فرضاً.

من الأحاديث الصحيحة للنبي عليه الصلاة والسلام عند ذبح الأضحية :

– ورد عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رضي الله عنهما، إذ قَالَ: ذَبَحَ النَّبِيُّ يَوْمَ الذَّبْحِ كَبْشَيْنِ أَقْرَنَيْنِ أَمْلَحَيْنِ مُوجَأَيْنِ أي خصيَّيْن، فَلَمَّا وَجَّهَهُمَا قَالَ. “إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ عَلَى مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا، وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ. إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ لَا شَرِيكَ لَهُ، وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ، اللَّهُمَّ مِنْكَ وَلَكَ. وَعَنْ مُحَمَّدٍ وَأُمَّتِهِ بِاسْمِ الله، وَالله أَكْبَرُ، ثُمَّ ذَبَحَ”.

بيان رئاسة مجلس الوزراء بخصوص اجازة عيد الأضحى المبارك

وضح مجلس الوزراء في بيانه أن الإجازة من يوم السبت الموافق التاسع من شهر يوليو الجاري عام 2022. حتى يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر يوليو الجاري عام 2022 ميلادية. اجازه رسمية مدفوعة الأجر لكل القطاعات الحكومية والبنوك والهيئات العمومية والمصالح الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *