تعرفوا على نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول الخارجي موقع وزارة التربية العراق

تعرفوا على نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول الخارجي موقع وزارة التربية العراق

نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول، هي ما ينتظره الطلاب في العراق برفقة أوليائهم للاطمئنان على نتائج الصف الثالث متوسط 2022. وحسب ما ورد إلينا فإن عمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية متواصلة في الوقت الحالي وسيتم مراجعة كل الدرجات بعد رصدها والتحقق منها، ثم سيتم إطلاق نتائج الثالث متوسط 2022 الخارجي من خلال الموقع الخاص بالنتائج موقع نتائجنا، وكذلك سيتم عرض النتائج الخاصة بالطلاب على موقع وزارة التربية والتعليم العراق، وقد أجريت الامتحانات في أجواء منتظمة ولم تسجل مشاكل من أي نوع أثناء أداء الطلاب للامتحانات التي جرت بصفة حضورية هذه المرة، ومن المتوقع أن تكون النتائج أفضل من السنة السابقة لأن الدراسة كانت حضورية، وفي المقال سنعرض لكم كافة تفاصيل موضوع نتائج 3 متوسط في العراق.

نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول

انتهت الاختبارات التي انعقدت في محافظات العراق وبدأ البحث عن نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول من طرف كل الطلاب الذين أدوا الامتحانات، وقد وضعت وزارة التربية العراقية موقعها تحت تصرف الراغبين في استخراج نتيجة الصف الثالث متوسط مباشرة دون عناء الذهاب إلى المدارس، كما وضعت موقع نتائجنا الإلكتروني أيضا الذي ستُحمّل فيه النتائج، والاستعلام عنها يكون باتباع ما يلي:

  • في البداية يجب أن يدخل الطالب أو الطالبة إلى موقع وزارة التربية العراق
  • بعد ذلك عليه أن يضغط على خيار عرض النتائج
  • يحدد الصف الذي يدرس فيه وهو الثالث، ثم يختار الدور الأول
  • ثم يكتب المعلومات المطلوبة مثل الاسم الرباعي ورقم المقعد في الامتحان
  • عليه أن يضغط على زر عرض النتائج ليتمكن من الحصول على درجاته في الامتحانات.

نتائج الصف الثالث متوسط 2022

من أبرز المحافظات التي ستعلن عن نتائج ثالث متوسط الخارجي هي ميسان، كركوك، كربلاء، المثنى، صلاح الدين، أربيل. الكرخ الأولى والثانية والثالثة، واسط، الأنبار، السليمانية، الرصافة الأولى والثانية والثالثة، البصرة. دهوك والنجف وذي قار وهذا في كل من القسمين الأدبي والعلمي، ولم تحدد الوزارة بعد الموعد الرسمي لعرض النتائج، ولكنها ستكون متاحة للطلاب بعد أن ينتهي التصحيح قريبا.

يمكنكم التعرف على نتائج المرحلة الانتقالية الثالثة للجولة الأولى من سنة 2022 تحت إشراف وزارة التربية في العراق. وقد بدأ تصحيح الأوراق فعلا ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها في الأيام القليلة القادمة. وكل المدارس ستعلن عن النتائج على حدى، وهناك مصادر أشارت إلى أنه من المحتمل أن تكون النتائج متاحة مع بداية شهر يوليو المقبل، لكن الوزارة لم تذكر أي جديد بخصوص ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الصف الثالث متوسط في العراق قد انطلقت يوم التاسع والعشرون من شهر مايو 2022. وكانت البداية مع مادة التربية الإسلامية واللغة العربية أيضا، ثم امتحن الطلاب في مادة اللغة الإنجليزية في اليوم الموالي. بعد ذلك اجتاز الطلاب امتحان الرياضيات، ويوم

الرابع من يونيو كان الطلاب على موعد مع مادة الإنسان وصحته، ثم اجتازوا كل من امتحان الفيزياء والكيمياء واللغة التركمانية في الأيام الموالية.

 

لا تزال نتائج الثالث متوسط في العراق تشغل بال الأولياء والطلاب والبحث متواصل عن موقع نتائجنا وناجح لعرض نتائج الطلاب. فالجميع يرغبون في الاطمئنان على النتائج، وسيتم طرحها قريبا في الساعات القادمة، ليتمكن كل الطلاب من استخراجها بالرقم المدني. وهذا من خلال بوابة وزرة التربية والتعليم العراق، أو من خلال المواقع التابعة لها المعتمدة مثلما أشرنا لكم، وهي خاصة بعرض نتائج الطلاب في كل المراحل التعليمية.

نتائج ثالث متوسط العراق

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم عرض النتائج بالتدريج في كل المحافظات، وهذا بعد استكمال كل أعمال التصحيح في العديد من المحافظات. والنتائج سترفع على موقع نتائجنا الإلكتروني بصيغة PDF كما أشرنا. كما ستقوم وزارة التربية والتعليم في العراق بإعلان كل أسماء الطلاب الأوائل الذين تحصلوا على علامات جيدة. وهذا سيكون بعد استكمال عمليات فرز وتصحيح أوراق طلاب الصف الثالث متوسط في العراق.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول في العراق. وهي من النتائج الهامة التي شغلت أذهان الطلاب والأولياء على حد سواء. وقريبا سيتمكنون من استخراج نتائج الثالث متوسط الخارجي برقم المقعد على موقع نتائجنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *