afca رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 التسجيل الموحد للضباط

afca رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 التسجيل الموحد للضباط
القبول الموحد وزارة الدفاع ضباط

نرفق رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 afca.mod الرسمي، وذلك بعد الإعلان من جانب الوزارة عن فتح باب القبول والتسجيل في القوات المسلحة للخريجين حاملي الجنسية السعودية الحاصلين على شهادة البكالوريوس، للالتحاق بالخدمة العسكرية للعام الدراسي 1445هـ، حيث أوضحت لجنة القبول المركزي لطلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بأنه سيتم البدء في استقبال طلبات التقديم على وزارة الدفاع للجامعيين خلال شهر ذو القعدة 1444هـ، وتحديداً خلال الأسبوع الجاري، ومن خلال المقال يمكن التعرف على شروط تقديم وزارة الدفاع الواجب توافرها لدى المتقدم، إلى جانب الحصول على رابط التسجيل في دورة الضباط الجامعيين وزارة الدفاع الرسمي.

متى يفتح التقديم على وزارة الدفاع جامعيين 1445؟

أعلنت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية ممثلةً في اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين عن فتح باب القبول والتسجيل للعام الدراسي القادم 1445هـ للطلاب خريجي الجامعات ممن حصلوا على شهادة البكالوريوس من أجل الالتحاق بالخدمة العسكرية لدى وزارة الدفاع اعتباراً من الموعد التالي:

رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445

تم التأكيد من جانب لجنة القبول والتسجيل المركزي على أنه سيتم استقبال طلبات التقديم على وزارة الدفاع للالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين عن طريق بوابة اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين التابعة للقوات المسلحة، فعلى من يرغب في الحصول على رابط وزارة الدفاع تسجيل دخول بوابة القبول الموحد للتسجيل في العام الدراسي الجديد للطلاب الجامعيين، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 (afca.mod.gov.sa).

رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1444 afca.mod.gov.sa شروط التقديم بالقوات المسلحة
وزارة الدفاع تسجيل دخول بوابة القبول

شروط وزارة الدفاع للجامعيين 1445

بعد أن أعلنت القوات المسلحة عن فتح باب القبول والتسجيل للحاصلين على شهادة البكالوريوس من المواطنين السعوديين للانضمام لصفوف وزارة الدفاع بالعام الدراسي الجديد، فيجب على كل من يرغب في التقديم الإطلاع على شروط التقديم الواجب توافرها والتي تتمثل في التالي:

  1. يتاح التقديم للمواطن سعودي الجنسية أصلاً ومنشأً.
  2. باستثناء من كانت نشأته مع والده خلال تواجده لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة.
  3. بشرط عدم حمل جواز وجنسية البلد الذي ولد به.
  4. أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  5. وألا يكون محكوماً عليه بحدٍ شرعي أو في جريمة تخل بالأمانة أو الشرف.
  6. لا يكون قد سبق وأن انسحب أو تم طرده من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب.
  7. الحصول على الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي.
  8. كما يجب ألا يقل التقدير عن “جيد”.
  9. لا يزيد عمر الحاصل على البكالوريوس عن 27 عام لكافة التخصصات.
  10. كما لا يزيد عن 30 عام للأطباء تخصص طبيب عام جراحة “طبيب أسنان” عند بدء العام الدراسي 1445هـ.
  11. أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين، مع ضرورة إحضار ما يثبت ذلك.
  12. ألا يقل الطول عن 165 سم كحد أدنى.
  13. أن يتناسب الطول مع الوزن وفق اللائحة الطبية.
  14. الحصول على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بجميع التخصصات الصحية والطبية.
  15. إنهاء فترة الامتياز للتخصصات الطبية.
  16. اجتياز الفحص الطبي المبدئي والنهائي.
  17. واجتياز المقابلة الشخصية، والتذكية الأمنية وغيرهم.
  18. لا يكون متزوجاً من أجنبية.
  19. ألا يكون مصاباً بصرع أو ربو أو أي أمراض أخرى معدية.
  20. يتم تعبئة نموذج التقديم من خلال رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 الرسمي المرفق.

كم الطول المطلوب في وزارة الدفاع؟

أشارت لجنة قبول الجامعيين المركزية بالقوات المسلحة السعودية إلى ضرورة تناسق الطول مع الوزن وفق اللائحة الطبية المعمول بها بالوزارة، وقد أوضحت الطول والوزن المناسبين للتقديم على دورة تأهيل الضباط الجامعيين لهذا العام، كما أوضحت الحد الأعلى للوزن بالكيلو جرام، ويمكن التعرف على الوزن والطول من خلال الصورة المرفقة بالتالي:

رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445
كم طول وزارة الدفاع للضباط الجامعيين؟

تقديم دورة الضباط الجامعيين 1445

يجب العلم أنه لا يتم قبول سوى الكشف الطبي الصادر عن اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية، وتعتبر النتائج نهائية، ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي مرة أخرى أو معرفة أسباب عدم اللياقة.

وقد أوضحت الإدارة العامة للقبول المركزي بأن التقديم يتم من خلال بوابة وزارة الدفاع القبول الموحد، فمن يرغب في الحصول على رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 الرسمي، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط المرفق.

التخصصات المطلوبة

تم الإعلان من جانب وزارة الدفاع عن فتح باب القبول في دورة تأهيل الجامعيين بمختلف التخصصات، وأكدت على منح الطالب مكافأة تعادل نصف الراتب الأساسي لرتبة ملازم خلال فترة التحاقه بالدورة، وبالنسبة للتخصصات الرئيسية المطلوبة فهي كالتالي:

  • التخصصات الهندسية.
  • الحاسب الآلي أو تقنية.
  • التخصصات الإدارية.
  • تخصصات طبية.
  • التخصصات الشرعية.

بوابة القبول الموحد للجامعيين 1445

بعد اتباع رابط التسجيل في وزارة الدفاع الرسمي المرفق عالية، ستجد بدليل المتقدم خانتين الأولى خاصة بالمتقدمين الثانوي، بينما تختص الثانية بالمتقدمين الجامعيين، علماً بأن دليل القبول والتسجيل للطلاب يحتوي على معلومات شاملة للمتقدمين الثانوي والجامعيين باللغتين العربية والإنجليزية.

وفور فتح باب التسجيل في الموعد المشار إليه أعلاه، فسوف يتاح أما المتقدمين الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية لدى القوات المسلحة السعودية من الحاصلين على شهادة البكالوريوس، إمكانية تعبئة نموذج التسجيل المبدئي للتقديم على وزارة الدفاع للجامعيين 1445.

وقد تم التأكيد من جانب اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بأن عملية تسجيل وتعبئة النموذج المبدئي سوف تكون من خلال تسجيل دخول بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع باستخدام النفاذ الوطني الموحد، حيث يتم الدخول بتعبئة بيانات ابشر، ثم إدخال كلمة المرور المؤقتة المرسلة على الجوال المسجل بالنظام، ويمكن الدخول من خلال رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 المرفق.

تقديم الضباط الجامعيين

تم التأكيد من جانب الإدارة العامة للقبول بوزارة الدفاع على إمكانية ترك حقل درجة اختبار القدرات فارغاً في حال لم تتوفر في الوقت الحالي، حيث يتم تحديثها بشكل آلي من المركز الوطني للقياس لاحقاً، ويجب العلم أن درجة قياس القدرات العامة متطلب أساسي لجميع التخصصات الإدارية وتخصص علم النفس، كما يجب العلم أن التقديم متاح للرجال فقط.

تعليقات

    1. يجب التحقق من حالة الطلب، ومراجعة نموذج التقديم مرة أخرى، ومن ثم رفع الوثائق المطلوبة

    1. أكدت اللجنة على تسجيل الدخول لتعبئة النموذج المبدئي من خلال النفاذ الوطني الموحد

  1. اذا دخلت التقديم يظهر لي ارشادات التسجيل و شروط القبول فقط. هل تقديم طلب جديد متاح او لازم ننتظر ؟

    1. فور تفعيل أيقونة البدء بالتسجيل، ستظهر ضمن قائمة روابط تهمك بجانب إرشادات التسجيل وشروطه

  2. اذا دخلت التقديم يظهرفي ارشادات التسجيل و شروط القبول فقط. مايظهرلي تقديم طلب جديد. هل تقديم طلب جديد متاح او لازم ننتظر ؟

    1. فور تفعيل أيقونة البدء بالتسجيل، ستظهر ضمن قائمة روابط تهمك بجانب إرشادات التسجيل وشروطه

    1. تتطلب الدراسات العليا (ما بعد الجامعية) قدرات ذهنية تمكن الطالب من اجتياز متطلبات المسارات الدراسية بغض النظر عن التخصص.

      اختبار القدرات هو مقياس موحد لجميع الطلاب الجامعيين ليكون معيارا عادلا ودقيقا للجميع مما يساعد الجهات التعليمية التي لديها برامج للدراسات العليا على اختيار الطلاب الأكثر قدرة ذهنيا على متابعة وتلبية متطلبات الدراسة في تلك الجهات.

    2. السلام ‏عليكم ورحمة الله وبركاته تم التقديم وظهر لي تم تدقيق الوثائق بنجاح وصلتني اليوم رسالة الرجاء إكمال الوثائق ولا استطيع تعديل الوثائق عن طريق موقع التقديم.
      وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *