طريقة عمل الشيكولاتة الاسبريد، من منا لا يحب الشيكولاتة مهما اختلف نوعها سواء كانت بيضاء أو سوداء أو بنية فأصبحت عشق العديدين وخاصةً النساء والصغار، كما أن الشيكولاتة منها ما يضاف على القهوة وأخرى ما تستخدم في الساندوتشات أو في تحضير الحلوى المختلفة، ولكن النوع الأشهر والأفضل هو الشيكولاتة الاسبريد على الرغم من ارتفاع سعر شراء الشيكولاتة مهما اختلف نوعها ولكن لأنها تشعرنا بالسعادة والمتعة فنتجه إلى شرائها، ولكن بعض ربات المنزل الذكيات يقمن بتحضير الشيكولاتة الاسبريد في المنزل من ناحية فهي غير مكلفة ومن ناحية أخرى فهي آمنة على الجميع تابعوا معنا للتعرف على طريقة عملها في المنزل.

مكونات الشيكولاتة الاسبريد المنزلي

مكونات تلك الوصفة بسيطة وسعرها في متناول الجميع ومتوفرة في أي مكان، ووفقًا لطريقة الشيف إيمان عبد الرؤوف إليكن مكونات الوصفة:

  • كاكاو خام بودرة: نصف الكوب.
  • زيت نباتي مثل زيت الذرة: نصف الكوب.
  • سكر أبيض بودرة ناعم: نصف الكوب.
  • لبن بودرة: كوب واحد مكتمل.
  • حليب سائل: كوب واحد مكتمل.
  • بندق مطحون ناعم: ملعقتين طعام حجم كبير.
  • قهوة سريعة الذوبان: يفضل بطعم البندق ومقدار كيس واحد فقط.

طريقة عمل الشيكولاتة الاسبريد

طريقة عمل الشيكولاتة الاسبريد

الطريقة بسيطة ولا تحتاج لبذل مجهود كبير كما أن النتيجة سترضيكي تمامًا فهي لا تختلف عن الشيكولاتة الاسبريد الجاهزة ومثلها بالضبط، وتبدأ الطريقة كما يلي:

  1. ضعي جميع مكونات الشيكولاتة الاسبريد في الخلاط الكهربي ماعدا البندق المطحون.
  2. قومي بتشغيل الخلاط حتى يتم خفق المكونات السائلة والصلبة سويًا إلى أن تصير متداخلة تمامًا.
  3. ومن ثم ضعي البندق المفروم جيدًا إلى هذه المكونات إذا كانت المكونات لم تتداخل جيدًا بعد يضاف لها مقدار بسيط من الزيت إلى أن تتجانس.
  4. حسب الرغبة في مذاق البندق ضيفي قهوة البندق سريعة الذوبان، كما أن تحلية الشيكولاتة تحدد حسب الرغبة فإذا كانت تحتاج إلى السكر ضيفي إليها الكمية المطلوبة.
  5. والآن قومي بصب الشيكولاتة في برطمان الاستخدام وبذلك أصبحت الشيكولاتة الاسبريد جاهزة ولكن يفضل وضعها في الثلاجة أولًا بعض الوقت حتى تصبح ألذ عند تناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.