طريقة التخلص من النمل والناموس، هناك الكثير من الحشرات التي تغزو بيوتنا دائما خاصة فى الأماكن الرطبة والتي تعد مصدر إزعاج كبير لربات البيوت نتيجة انتشارهم بكثرة وعدم القدرة على التخلص منهم سريعا ومنها النمل والناموس الذين يسببان حدوث قرصات ولدغات بالجلد عند اقترابهم من جسم الإنسان وينتشرون أيضا على بقايا الطعام مما يسبب تلوثه، لذلك نتطرق فى الآتي إلى بعض الطرق الفعالة التي لها مقدرة على التخلص من النمل والناموس سريعا فى وقت قياسي وكيفية الحفاظ على بيتك نظيفا دائما وخالي من أي حشرات.

طرق التخلص من النمل

الخل

قومى بخلط كمية من الماء مع الخل ورشى هذا المحلول فى أركان المنزل المختلفة وأماكن تجمع أسراب النمل كما يمكن استبداله أيضا بخل التفاح، نظرا لأن له رائحة نفاذة قوية تضعف من قوة النمل وتؤدى إلى طرده، ويمكن أيضا استخدام الخل فى مسح جميع أرضيات المنزل وخاصة المطبخ.

خليط السكر وبيكربونات الصوديوم

قومى بمزج كميات متساوية من السكر البودر وبيكربونات الصوديوم ورشي هذا الخليط عند تجمعات النمل لينجذب إليه ويقوم بتناوله وعندها تعمل بيكربونات الصوديوم إلى ضعفه وقتله، ولابد أن يتم استخدام السكر البودر حتى لا يستطيع النمل التفرقة بينه وبين بيكربونات الصوديوم ويقبل على تناولهما معا.

استخدام التوابل والأعشاب

يمكن استخدام القرفة أو مسحوق الفلفل الحار فى طرد النمل من المنزل حيث لا يستطيعون تحمل رائحتهم نظرا لقوتها، ويمكنك ذلك عن طريق رش بعض من هذه المساحيق فى أركان المنزل المختلفة أو بداخل دولايب المطبخ والخزائن.

طرق التخلص من الناموس

أوراق الريحان والنعناع: يمكنك زرع بعض من أوراق الريحان أو النعناع فى منزلك من أجل التخلص من الناموس وعدم اقترابه من منزلك، وإذا كنتي لا تستطيعين القيام بذلك فيمكنك نثر بعض أوراق الريحان والنعناع المجففة فى أنحاء المنزل المختلفة لقوة رائحته القادرة على طرد الناموس.

الليمون: يمكنك تقطيع بعض حبات الليمون ووضعها فى أماكن انتشار الناموس ويفضل وضع بعض أعواد القرنفل عليه لزيادة فعالية تلك الطريقة حيث أن الناموس لا يستطيع تحمل الروائح النفاذة.

الثوم: يعد الثوم من الطرق الفعالة فى طرد الناموس من المنزل ويمكن استخدامه عن طريق نشر بعض رؤوس الثوم فى أنحاء المنزل أو عمل محلول منه عن طريق غلى بعض فصوص الثوم فى الماء ثم القيام بتصفيته واستخدام تلك المحلول فى رشه فى أماكن انتشار الناموس، وبعدها سوف تلاحظين اختفاء الناموس من البيت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.