كيفية معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 حسب رقم التسجيل عبر موقع وزارة التربية bem onec dz

كيفية معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 حسب رقم التسجيل عبر موقع وزارة التربية bem onec dz
كيفية معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 حسب رقم التسجيل عبر موقع bem onec dz

كيفية معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 حسب رقم التسجيل عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bem onec dz الذي تم تفعيله من قبل وزارة التربية الوطنية في الجزائر والموعد الرسمي لإعلان نتائج البيام 2022 هو أكثر ما يتم البحث عنه من قبل تلاميذ السنة الرابعة متوسط وأوليائهم في الجزائر،  فمنذ إعلان وزارة التربية والتعليم عبر موقعا على تويتر عن الموعد الرسمي لصدور نتائج شهادة التعليم المتوسط شهد محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عمليات بحث رهيبة عن  موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 وكيفية الاطلاع على النتيجة مجرد ظهورها رسميا غدا الأحد السادس والعشرون من شهر جوان الحالي على الساعة الرابعة مساء بتوقيت الجزائر.

كيفية معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022

عملت وزارة التربية الوطنية في الجزائر إلى تحسين وتطوير المنظومة التعليمية حيث شملت كافة المراحل التعليمية ومن ضمنها مرحلة المتوسط، حيث أتاحت إمكانية الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 حسب رقم التسجيل بشكل إلكتروني دون عناء ذهاب التلاميذ وأوليائهم للمدارس ورؤية القوائم الاسمية الخاصة بالناجحين كما كان معتمد في وقت سابقا.

علاوة على ذلك، أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن نسبة نجاح تلاميذ شهادة نهاية التعليم المتوسط والتي بلغت 59.16 بالمئة لى المستوى الوطني، كما يمكن للممتحنين المتمدرسين والأحرار وأوليائهم معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات او عبر الفضاء الرقمي المخصّص للأولياء التلاميذ https://tharwa.education.gov.dz

بمجرد صدور نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 على مستوى كافة القطر الجزائري سارعت سفيرة بريطانيا لدى الجزائر شارون واردل لتهنئة الناجحين في امتحان شهادة نهاية التعليم المتوسط. حيث نشرت على منصة التدوينات العالمية  تويتر تغريده  جاء في فحواها ما يلي:”يوم جميل آخر للتلاميذ والأولياء في الجزائر، بعد الإعلان عن نتائج امتحان التعليم المتوسط”. وأضافت:”أتمنى حظّا سعيدا للجميع، وأن يكون هذا النجاح، خطوة هامّة للتقدّم في المجال الذي ستختارونه”.

الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 bem 

يمكن لكل تلاميذ السنة الرابعة متوسط سوآءا المتمدرسين أو الأحرار معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 حسب رقم التسجيل من خلال خطوات بسيطة تم الإعلان عنها مسبقا من قبل وزارة التربية الوطنية وجاءت تلك الخطوات مبينة على النحو التالي:

  • ادخل مباشرة على رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • أكتب رقم التسجيل الخاص بك في المكان المخصص له كما هو موضح في الفيديو أدناه
  • ثم إدراج الرقم السري
  • كتابة الأرقام المطلوبة منك وهي حل عملية جمع بسيطة للأرقام
  • في الأخير يجب عليك النقر على زر استظهار النتيجة. وستحصل على نتيجتك بشكل مفصل مع إمكانية طباعتها

موقع استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022

من أجل التسجيل على جميع التلاميذ للاطلاع على نتائجهم فعلت وزارة التربية والتعليم الجزائرية موقع فضاء الأولياء 2022 الذي يمكن من خلاله استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 بكل سهولة عبر تطبيق الخطوات التالية:

  • أولا: الدخول إلى موقع فضاء أولياء التلاميذ 2022
  • ثانيا: اضغط على مربع تسجيل جديد “إذا لم تسجل من قبل يعني ليس لديك حساب في الموقع”.
  • ثالثا: إدخال كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور “إذا كنت مسجل من قبل”.
  • رابعا: إدخال جميع معلومات ولي التلميذ
  • خامسا: تختار أبنائك المتمدرسين.
  • سادسا: تدوين كافة المعلومات الخاصة بالتلميذ
  • سابعا: اضغط على مربع  الفصل الدراسي.
  • ثامنا: عرض كشف نقاط البيام 2022.

 

علاوة على ذلك، فبعد إتمام عملية تصحيح أوراق الطلاب امتحانات شهادة التعليم المتوسط 2022  في كافة المواد. ذكرت العيد من المواقع الاخبارية في الجزائر ان التصحيح الثالث للفصل في علامات العلوم والاجتماعيات تبين من خلاله  ان نسبة النجاح الأولية قد بلغت  67 بالمائة  في شهادة “البيام” في انتظار الاعلان الرسمي عن النسب النهائية من قبل وزارة التربية الوطنية.

يستطيع تلاميذ شهادة التعليم المتوسط اليوم بتاريخ السابع والعشرين من شهر جزان استخراج كشوف نقاط البيام 2022. وهذا في أجل أقصاه مساء اليوم لأن الموقع سيغلق قريبا حسب ما صدر عن وزارة التربية. يمكن للطلاب معرفة كل نقاط التي تحصلوا عليها في مادة اللغة العربية والفرنسية والتاريخ والجغرافيا والعلوم الطبيعية والفيزياء. والعلوم الشرعية واللغة الإنجليزية وغيرها من المواد التي اجتازوا امتحاناتها.

عزائي تلامي الرابعة متوسط في الجزائر وصلنا بكم لنهاية هذا المقال والذي تعرفنا فيه على الطريقة الصحيحة للاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 حسب رقم التسجيل ونتمنى التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *