التخطي إلى المحتوى

كراسة شروط سكن مصر ، ننشر لكم من خلال هذا المقال التفاصيل الكاملة لكراسة شروط سكن مصر، وشروط حجز وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، وأيضا كيفية التقديم على شقق سكن مصر، بعد أعلان وزارة الإسكان عن بدء سحب كراسة شروط سكن مصر أعتبارا من اليوم 15 أغسطس 2017، وذالك لجميع الوحدات السكنية المقدمة من وزارة الإسكان بجميع محافظات مصر مشروع سكن.

شروط حجز وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي

قد حددت وزارة الإسكان بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدم علي حجز وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، للحصول علي وحدة سكنية أو قطعة ارض، وهي أنه علي المتقدم أن يكون أكبر من 12 عاما، ولا يكون قد حصل علي وحدة سكنية أو قطعت ارض في مشاريع الإسكان الاجتماعي، وألا يكون قد حصل علي قطعة ارض أو وحدة سكنية مقدمة من وزارة الإسكان.

أماكن بيع كراسة شروط سكن مصر

يقوم بنك التعمير والإسكان ببيع كراسة شروط سكن مصر نظير 200 جنية، بجميع فروعة علي مستوي جمهورية مصر العربية، ومن بينها فرع بنك التعمير والإسكان بمدينة القاهرة الجديدة، وفرع بنك التعمير والإسكان بمدينة نصر، وفرع بنك التعمير والإسكان بمدينة 6 أكتوبر، وفرع بنك التعمير والإسكان بالهرم، وفرع بنك التعمير والإسكان بمدينة المنيا الجديدة.

مشروع سكن مصر
مشروع سكن مصر

كيفية التقديم على شقق سكن مصر

كما توجد داخل كراسة شروط نمازج ومساحات وأسعار جميع وحدات حدات مشروع الإسكان الاجتماعي، كما يوجد استمارة التقديم التي سيقوم المتقدم بملئها وتقديمها إلي فرع بنك التعمير والإسكان بالمحافظة التي يريد حجز وحدات شقق سكن مصر بها  وهي في مختلف محافظات الجمهورية.

  • القاهرة الجديدة.
  • 6 أكتوبر.
  • بدر.
  • مدينة العبور.
  • محافظة دمياط الجديدة.
  • محافظة المنيا الجديدة.

طريقة سداد ثمن وحدات سكن مصر

بعد حجز الوحدة ببنك التعمير والإسكان، يتم دفع 10% من الثمن الإجمالي للوحدة السكنية لأثبات جدية الحجز، ثم يتم دفع 10% أخرى عند التخصيص للوحدة السكنية، وبعد زالك تقوم وزارة الإسكان بأجراء قرعة وبعد الفوز بها يتم أقساط ربع سنوية عشرة ألاف للقسط ولمدة عام ونصف، وعند أستيلام الوحدة السكنية يتم دفع 10% أخري من ثمن وحدة مشروع سكن مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.