خطاب معروض طلب مساعدة من الديوان الملكي، من الممكن تَعَرُض عدد من المواطنين في المملكة إلى ظروف مادية صعبة وسيئة، وهذا الأمر قد يصل بالفرد إلى اعتباره من الغارمين، وقد يتم سجنه بسبب عدم قدرته على السداد، ولذلك قد أصدر الملك مرسوم ملكي بشأن ذلك الأمر لكي يتمكن المواطنين من طلب المساعدات من الديوان، وهذا الطلب يُرسل فيه المتقدم تحية للملك، ثم يكتب مشكلته وبياناته.

خطاب معروض طلب مساعدة من الديوان الملكي

سنعرض لكم خلال سطور هذا المقال عدة نماذج للخطابات الخاصة بطلب مساعدات مالية من الديوان الملكي وهي كالتالي:

النموذج الأول:

إلى خادم الحرمين الشريفين بارك الله في عمره

تحية طيبة وبعد،

أود التقدم بطلب من أجل المساعدة، وذلك بسبب الظروف التي حدثت لي وهي(……..)، وأتمنى الموافقة ولكم مني كل الاحترام والتقدير.

المواطن/ ………

رقم الهوية/ ………

العنوان/ ………..

نموذج طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

إلى الملك سلمان -حفظه الله- ورعاه

تحية طيبة وبعد،

أطلب من سيادتكم المساعدة المالية، وأنا على ثقة تامة بكل الجهود التي تبذلونها من أجل توفير الدعم لأبناء المملكة، فأنا أمر بضائقة مالية وهي مرض زوجتي، والتي تحتاج إلى العديد من المصاريف، فأرجو من سيادتكم المساعدة للتكفل بمصاريف علاجها.

المواطن/ ………..

العنوان/ ………..

رقم الهوية/ ……….

 النموذج الثالث:

تحية طيبة لخادم الحرمين الشريفين والقائمين على الديوان

أرجو من حضراتكم قبول طلبي بتقديم المساعدة المادية، وذلك بسبب تعرضي لظروف شديدة، وليس لدى القدرة على توفير متطلبات أسرتي، كالطعام والشراب والأمور العادية.

المرسل/ ………..

رقم الهاتف/ ………

العنوان/ ………

النموذج الرابع لكتابة معروض طلب مساعدة مالية

إلى الملك سلمان عبد العزيز -حفظه الله- ورعاه وبارك في عمره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتشرف بتقديم طلبي إلى سيادتكم من أجل الحصول على المساعدة المالية، حيث أنني قد اقترضت قرض من فترة سابقة، والآن ليس لدى أي شيء أملكه لكي أسد باقي أقساط القروض، وأيضاً بسبب معاناتي من إعاقة متوسطة تجعلني غير قادر على العمل، وابني صغير ولا يستطيع مساعدتي، لذلك أرجو من حضراتكم الموافقة على طلبي.

اسم المرسل/ …………

رقم الجوال/ ………..

العنوان/ …………

رقم الهوية/ ………..

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم 4 نماذج معروضات لطلب المساعدات من الديوان جاهزة للطباعة في السعودية، فقد يمكن أيضا تقديم طلب مساعدة مالية من خلال الموقع الرسمي التابع لمؤسسة الديوان الملكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ