صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا بصبغة أمنة في البيت بدون مخاطر

صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا بصبغة أمنة في البيت بدون مخاطر

صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا حيث تعتبر الأمومة والحمل من مراحل أجمل امرأة، كما أنها معقدة بسبب عدد التغيرات الهرمونية التي ينطوي عليها ذلك. ومع ذلك، فإن الشعور بالجمال والراحة مع أنفسنا أمر ضروري للقدرة على التعامل مع كل ما هو معقد.

صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا

إذا كنت ترغبين في صبغ شعرك، افعلي ذلك نعم، استخدمي أفضل صبغة للحوامل ولا تبخلي، لأننا نتحدث عن صحتك وخصوصًا صحة طفلك المستقبلي. اعتني بنفسك دائمًا واعتني بمن يأتي معك، فقد يؤدي نقص المعلومات وسوء استخدام هذه الأصباغ إلى عواقب وخيمة.

صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا بصبغة أمنة في البيت بدون مخاطر
صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا بصبغة أمنة في البيت بدون مخاطر

صبغ الشعر في المنزل

ماذا نفعل إذا فضلنا صبغ شعرنا في المنزل؟ اتبع هذه التعليمات:

  • اختر ماركات معروفة من مستحضرات التجميل.
  • لا تثق في المنتجات ذات العلامات التجارية المجهولة.
  • اقرأ ملصق المنتج.
  • البديل الطبيعي هو الأصباغ النباتية. الأكثر شيوعًا هي الصبغة القائمة على الحناء، والتي غالبًا ما يتم مزجها مع أصباغ طبيعية أخرى، مثل  الجوز الهند والشاي وغيرها.
  • يمكنك التعرف ايضا علي افضل طرق لصبغ الشعر بمواد طبيعية في المنزل.
صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا بصبغة أمنة في البيت بدون مخاطر
صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا بصبغة أمنة في البيت بدون مخاطر

هل يمكنك استخدام صبغة الشعر أثناء الحمل؟

  • على الرغم من وجود العديد من التناقضات، إلا أن معظم الدراسات التي تم إجراؤها توصلت إلى نفس الرأي: نعم، يمكن صبغها أثناء الحمل. لا تكمن المشكلة في فعل ذلك، بل في القيام بذلك بأفضل طريقة وبأفضل المنتجات.
  • في الوقت الحالي، لا يوجد تناقض، ولا يبدو أن أي جنين قد تعرض للأذى أو التشوه بسبب استخدام هذا المنتج.
  • ومع ذلك، وفي حالة الشك، استشر طبيبك لتتأكد تمامًا من هذا الاستخدام.

في أي وقت من الحمل ينصح بالصبغ أكثر

  • إن معرفة وقت صبغ شعرك بشكل صحيح هو أحد أهم الأسئلة في هذه الحالة. كما ذكرنا سابقًا، لا يجب أن يكون لتدخل الأصباغ مسبقًا أثناء الحمل أي خطر على الطفل، ولكن صحيح أن هناك أوقاتًا تكون أكثر نجاحًا من غيرها.
  • حيث يُنصح بالانتظار حتى انتهاء الثلث الأول من الحمل، لماذا؟ لأنه خلال الأشهر الأولى يكون الجنين في تكوين مستمر للأعضاء، لذلك يُنصح بالانتظار بعض الوقت قبل إدخال هذا الحد الأدنى من المواد الكيميائية فيك.

كيف تؤثر الأمونيا على المرأة الحامل

كما ذكرنا في السؤال السابق، لا يوجد شيء أكثر أو أقل صحة، ولكن ما يعجبك أكثر أو أقل.
الأمونيا مادة كيميائية لها رائحة قوية، وعلى الرغم من أن وضعها على الشعر أثناء الحمل لا ينبغي أن يسبب أي شيء للجنين، إلا أنه يصيب المرأة الحامل مباشرة. يمكن أن تسبب الروائح القوية الغثيان والقيء والضيق، لأن هذه الروائح تزداد حدة أثناء الحمل. وبهذه الطريقة، فإن الشيء الأكثر فائدة وملاءمة هو تجنبها واستخدام الأصباغ الخالية من الأمونيا أو بدائل أخرى.

ما أنواع الصبغة الموجودة للحامل؟

هناك العديد من البدائل لتجنب الأصباغ التقليدية والأمونيا. نحن نتحدث عن الصبغات النباتية، تلك الصبغات الطبيعية 100٪ لتجعل شعرك أفضل وفي نفس الوقت تجنب تعريضنا لتلك المواد الكيميائية التي، كما رأينا، يمكن أن تخلق وتؤذي الجنين. فالحناء على سبيل المثال مصنوعة من مساحيق طبيعية تضيف لونًا دون الإضرار بفروة الرأس ومفيدة جدا وغير مضرة بالجنين نهائيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *