شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443 وما هي أسباب توقف صرف دعم الضمان ورابط تسجيل الضمان المطور الجديد، كل هذه أسئلة تدور في ذهن الكثير من المستفيدين والراغبين في الالتحاق بنظام الضمان الجديد، لذلك نقدم لكم من خلال السطور القادمة شرح مفصل عن شروط استحقاق الضمان الجديد 1443، وموعد صرف الضمان الجديد لشهر يونيو 2022، وكذلك رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa، وطريقة التسجيل في الضمان المطور.

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باستحداث نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد، والهدف من ذلك هو شمول فئات لم تكن مشمولة في نظام الضمان القديم، والعمل على رفع المعاناة عن كاهل الأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل، كما أن النظام الجديد يعمل على تشجيع وتحفيز الشباب القادر على العمل في إيجاد فرصة عمل مناسبة، وذلك من خلال التسجيل في منصات العمل المعتمدة من قبل الوزارة ومن خلال التدريب والتأهيل المستمر لرفع كفاءة ومهارة الشباب، حتى يجدوا مكان لهم في المنافسة في سوق العمل.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443

أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الشروط الواجب توافرها فيمن يرغب في الاستفادة من دعم الضمان المطور وهذه الشروط كالتالي:-

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  • ألا يزيد دخل المستفيد الشهري عن الحد الأدنى المحتسب للضمان.
  • ألا يكون مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء.
  • تقديم جميع المستندات اللازمة والمطلوبة من قبل وزارة الموارد البشرية.
  • تسجيل الشباب القادر على العمل في منصات العمل المعتمدة لإيجاد فرصة عمل مناسبة.
  • الالتزام التام بتعليمات الوزارة فيما يتعلق بالتعليم والصحة.

أسباب توقف صرف دعم الضمان بعد الاستحقاق

من أكثر الأسئلة التي تطرح من قبل المستفيدين ما هي أسباب إيقاف صرف الضمان بعد الاستحقاق. ويرجع تجميد وإيقاف صرف الضمان لعدة أسباب أهمها عدم توافر شرط من شروط الاستحقاق السابق ذكرها. كما أن عدم تحديث البيانات المطلوبة يؤدي إلى وقف صرف الضمان. وإذا توفى الشخص المستفيد أو تنازل عن الضمان. كذلك إذا تبين لجهة الإدارة عدم صحة البيانات والمستندات المرسلة من قبل مقدم الطلب. عدم الجدية من قبل الشباب القادر على العمل في إيجاد فرصة عمل مناسبة.

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية وطريقة التسجيل

يتم التسجيل للاستفادة من الدعم إلكترونياً عبر رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية. وذلك بالدخول بحسابك على منصة الدعم وتسجيل جميع البيانات ورفع كل المستندات المطلوبة. وتقوم الجهات المسؤولة بفحص الطلب للتأكد من صحة البيانات والمستندات وعند التأكد من صحتها يتم قبول مقدم الطلب في الضمان.

طريقة تحديث البيانات

تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ضرورة تحديث بيانات المستفيدين من دعم الضمان. وذلك لضمان أن يصل الدعم لمستحقيه. وتعطي الوزارة مهلة 30 يوم لتحديث البيانات وذلك من تاريخ الإعلام. ويتم الإعلام عن طريق إرسال رسالة نصية على جوال المستفيد أو عن طريق البريد الإلكتروني. ويتم تحديث البيانات عن طريق الدخول على أيقونة بياناتي. ومنها يتم تحديث البيانات المطلوبة ورفع المستندات الجديدة وفي النهاية النقر على حفظ.

موعد صرف الضمان شهر يونيو 2022

ازداد البحث بصورة كبيرة عن موعد صرف الضمان الجديد لشهر يونيو 2022 راتب شهر ذو القعدة 1443. وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد حددت اليوم الأول من كل شهر ميلادي لصرف راتب الضمان الجديد. فيما أن موعد صرف الضمان القديم في اليوم الأول من كل شهر هجري. ولذلك فأن موعد نزول الضمان لهذا الشهر يونيو هو 01\06\2022. ويجب على جميع المستفيدين تحديث بياناتهم قبل هذا الموعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
"أسرع تمويل شخصي" اعرف خطوات التقديم على تمويل منصة سلفة 1444 كيف تحقق شروط الصرف بسهولة