التخطي إلى المحتوى

الأظافر وعلاقتها بالأمراض، قد يتجاهل الكثير من الأفراد الإهتمام بالأظافر لعدم معرفتهم بأن الأظافر يستطيع الفرد من خلالها أن يتعرف على الأمراض المتواجدة لديه والتي تختلف طبيعتها بإختلاف العلامات والدلائل الظاهرة على الفرد، حيث أن الأظافر  لها علاقة قوية بالأمراض.

كيف تتعرف على أمراضك من أظافرك

الأظافر السميكة

قد يتجاهل الكثير من البشر شكل أظافرهم السميكة للغاية ويعتبرون أن هذا شيء طبيعي ومعتاد حدوثه، ولكن العكس صحيح فهذا الأمر خطير للغاية حيث أن الأظافر السميكة تعني أن هناك مشكلة كبيرة في الرئتين وإلتهاب ناتج عن الفطريات، وإذا كانت الأظافر متشققة وسميكة فأن هذا يعني أن هناك مشكلة الغدة الدرقية، وبصفة عامة فأن الأظافر السميكة تشير إلى الدورة الدموية الضعيفة.

الأظافر المثلمة

قد يلاحظ بعض الأفراد وجود بعض الخطوط الغير طبيعية على ظهر الأظاهر، ولكنهم لا يعلمون أن هذا قد يكون ناتج عن مرض الصدفية أو إشارة إلى شدة تساقط الشعر.

الأظافر المتقوسة والبارزة

وإذا لاحظ الفرد أن أظافره تظهر بشكل مقوس أو أنها بارزة بصورة غير طبيعية إلى الخارج فأن هذا يعني زيادة أو إنخفاض في معدل الحديد في الجسم بالإضافة إلى مرض القلب.

الأظافر المنكسرة دائما

في حالة وجد الفرد أن أظافره دائما ما تتكسر فأن هذا يعني أنه علامة قوية على نقص فيتامين c، ونقص الفوليك b9، وهذا قد يدل أيضا على سوء التغذية المزمن، ويظهر على هيئة نقاط على أسفل الظفر.

لون الأظافر

تعتبر ملاحظة لون الأظافر من أهم الأشياء التي يجب أن ينتبه إليها الأفراد حيث أن إختلاف لون الأظافر عن  طبيعتها يشير إلى الأمراض، فلون الأظافر الطبيعي هو وردي وأبيض وتكون نهاية الأظافر بيضاء، والأمراض حسب الألوان :

  • إذا كان بالأظافر خطوط مائلة إلى الحمرة فأن هذا يدل على مشكلة في القلب.
  • إذا كان بالأظافر لون أزرق فأن هذا يدل على نقص الأكسجين في الدم.
  • إذا كان بالأظافر لون أبيض فأن هذا يدل على مشاكل في الكبد.
  • إذا كان بالأظافر لون أسود على هيئة بقع فأن هذا إشارة إلى الشيخوخة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.