التخطي إلى المحتوى

نبات سام قد يقتل أطفالك: هذا النبات من المؤسف أنه يكثر فى العديد من البيوت وهو نبات سام يقتل الاطفال فى دقيقة واحدة. يرغب النساء دائماً فى تزين المنزل بأجمل الديكورات والزينات والزهور ويذهب للأشياء الاكثر جمالا وابهاراً .

, ونجد أكثر هذه الاشياء نباتات الزينة لانها تكون أكثر الاشياء أبهاراً فى المنزل وتدخل السرور والبهجة على اهله ,ولن نفكر أبداً بأن هناك نبتة منه قد تقتل طفلاً فى دقيقة واحده ,ولكن بالفعل يوجد فى كثير من البيوت هذه النبته التى تقتل طفلاً فى دقيقة واحده ويطلق عليها أسم دفنباخية, وهى من أكثر الانواع المنتشرة فى البيوت.

تعرف على  نبتة دفنباخية:

تعرف نبات دفنباخية بأنها من النباتات السامة وهذه ما لا يعرفه الكثيرون عنها وهذا النبات ينمو بسهولة والكثيرون يستخدمونه فى تزين منازلهم لسهوله أنباته وأنه ايضاً لا يحتاج الكثير من الاهتمام والرعاية وتنمو أوراقه ويتكيف مع الظل.

أضرار نبات دفنباخية:

بما أن الكثيرون كانوا لا يعلمون أضرار هذه النبته الا بعد أن توفيت فتاة صغيرة أخذت أحد أوراق هذه النبته ووضعتها فى فمها

,وقالت الام أن بعد أن وضعتها الطفلة فى فمها تضخم لسان الطفلة بعد دقيقة واحده ثم توفيت على الفور , وهذا جعل الام تحذر فوراً مما قد تفعله نبته الدفنباخية التى لا يعرف الكثيرون ضررها.

ولكن كان لهذا النبات أيضاً تأثيراً على البالغين ,حيث أثبتت الدراسات أن أوراق الدفنباخية ليست سامة ولا تؤدى للوفاه الا فى حالات نادرة الحدوث , ولكن أثبتت الدراسات ضررها على البالغين وهى تحدث شعور بالاحتراق المؤقت فى اللسان وأعراض أخرى بسيطه ولا تحدث الوفاه الا نادراً فى الاطفال والحيوانات.

علاج ما قد تصنعه نبتة الدفنباخية:

والعلاج للأضرار التى قد تقع نتيجه نبات الدفنباخية يستخدم الادوية المسكنة ومضادات الهيستامسن والفحم الطبي, وفى بعض الحالات قد يحتاج المصاب الى غسيل معدة فوراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.