تخلص من الوزن الزائد والكرش نهائيا ،لا شك أن تراكم الدهون في منطقة البطن يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية مثل الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكري، بالإضافة إلى تأثيره على المظهر الخارجي، هناك عدة طرق تعمل على التخلص من الكرش بشكل نهائي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

استغل فصل الصيف وتخلص من الوزن الزائد والكرش نهائيا

هناك مجموعة من الطرق التي تجعلك تتخلص من الكرش بشكل نهائي سول نوضحها من خلال السطور التالية:

تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف

  • الألياف تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، وهذا يساهم في التقليل من السعرات الحرارية التي تتناولها خلال اليوم، ذلك يقلل من تراكم الدهون في البطن ومن الأطعمة التي تحتوي على الألياف، الشوفان البقوليات، بذور الكتان، الخيار.

التقليل من تناول الكربوهيدرات

  • التقليل من الكربوهيدرات يعمل على تعزيز عملية الأيض وحرق دهون البطن، ويقصد بالكربوهيدرات التي توجد في المخبوزات والحلويات.

شرب كمية كبيرة من الماء

  • لاشك أن الماء عامل رئيسي في إنقاص الوزن والتخلص من الكرش، كما يعمل على طرد السموم، لذا يجب تناول من 2 إلى 3 لتر يوميا.

ممارسة التمارين الرياضية

  • التمارين الرياضية تزيد من حرق الدهون وتنحيف منطقة الخصر، لذا يجب ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة نصف ساعة.

مشروبات للتخلص من الكرش

هناك أنواع مختلفة من المشروبات التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي وتعمل على حرق الدهون ومن علم المشروبات ما يلي:

الزنجبيل

  • الزنجبيل يحتوي على فوائد عديدة، حيث يعمل على تعزيز الجهاز المناعي، كذلك يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويحتوي على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى قدرته على إذابة الدهون.

الماء وخل التفاح

  • هذا المشروب سوف يساعدك في التخلص من السموم، بالإضافة إلى تحسين عملية الهضم وضبط نسبة السكر في الدم، بجانب قدرته الهائلة في التخلص من الكرش، لأنه يجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة وبالتالي تقليل كمية الطعام التي تتناولها.

الشاي الأخضر

  • الشاي الأخضر يعمل على تقليل امتصاص الدهون من الطعام، كما يعمل على التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان، ويمكن إضافته إلى الزنجبيل والليمون للحصول على نتائج فعالة.
تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ