في الطبيعي تستخدم الكثير من الفتيات بعض الصبغات التي تعمل على تلوين الشعر بشكل جميل وبمختلف الألوان التي ترغبين بها مثل اللون الاصفر واللون الاحمر والبني وغيرها من الألوان المختلفة، حيث يقومون العديد من الفتيات بشراء هذه الصبغات من محلات مستحضرات التجميل أو من الصيدليات التي تقدمها بأغلى الأسعار حيث تعتبر هذه الصبغات من اكثر المستحضرات التي تسبب تلف الشعر بشكل كبير في أنها تعمل على ضرر وتلف الشعر بشكل كبير وكذلك تعمل على ظهور الشعر الأبيض في فروة الرأس اي ظهور مايسمى بمشكلة الشيب لذلك علينا بتجنب إستخدام هذه الصبغات نهائيا حتى نتمكن من الحفاظ على شعرنا من التلف والخشونة والشيب واي أضرار أخرى يسببها، حيث توجد هناك العديد من الوصفات البديلة التي تعمل على تلوين الشعر بالألوان التي ترغبين بها وتعتبر من الوصفات البديلة هي وصفة الكركديه لصبغ الشعر باللون الأحمر ووصفة القهوة لصبغ الشعر باللون البني.

بخمسة ملاعق كبيرة من الكركم تجعلكي تستغنين عن اي صبغات كيميائية تعمل على صبغ الشعر باللون الأصفر ولكنها تعمل على تلف الشعر وظهوره بشكل غير مقبول، لذلك علينا بإستخدام وصفة الكركم التي يمكننا خلطها مع زيت جوز الهند والخل وبوضعها على الشعر سوف نحصل على شعر أصفر وجميل وناعم بدون اي مشكلة.

مكونات عمل وصفة الكركم لصبغ الشعر

  • ستة ملاعق كبيرة من الكركم.
  • خمسة ملاعق كبيرة من الخل الأبيض.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو.

طريقة عمل وصفة الكركم لصبغ الشعر

  • أحضري طبق وضعي به ستة ملاعق كبيرة من الكركم مع ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو مع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند وعليكي بتقليبها جيدا.
  • ثم قومي بإضافة خمسة ملاعق كبيرة من الخل الأبيض وعليكي بدمج الخل الأبيض مع زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو مع الكركم وعليكي بتقليبهما جيدا حتى تحصلين على وصفة متجانسة القوام.
  • بعد الحصول على القوام الكريمي قومي بتمشيط شعرك جيدا وعليكي بتحضير فرشاة وقومي بغمسها في وصفة الكركم وعليكي بوضعها على شعرك وفي جميع بصيلات الشعر من الجذور إلى الأطراف ثم أتركي هذه الوصفة على شعرك لمدة ساعتين أو أكثر.
  • وبمرور الوقت المحدد قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر جيدا ثم قومي بتجفيفه وسوف تلاحظين اللون الأصفر مثل الذهب الذي يجعلكي تظهرين بشكل جميل ومختلف ورائع لذلك علينا بإستخدام هذه الوصفة الجبارة وعلينا بتجنب إستخدام أي صبغات كيميائية أخرى ضارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ