يعد البطيخ من الفاكهة المليئة بالماء حيث تحتوى على نسبة ٩٥٪ من الماء ااتى تساعد على تروية العطش وخاصة في فصل الصيف ويساعد أيضا على الشعور بالشبع ويساعد على إنقاص الوزن، ويعتبر البطيخ من الفاكهة الغنية بالمعادن والفيتامينات المفيدة للجسم، ويحافظ البطيخ على رطوبة الجسم ويحسن من اضطراب المعدة، ويمكن استخدامه كعصير أو تناوله كوجبة فاكهة لذيذة.

أهم فوائد البطيخ للجسم

لكل من يتساءل عن الفوائد التي يمنحها البطيخ للجسم فسوف نتعرف عليها في النقاط الآتية:

يحافظ على رطوبة الجسم

البطيخ من أهم الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه التي قد تصل إلى 92% من محتواه، وهذه الكمية لها الكثير بالطبع من الفوائد عند تناوله فهو يساعد في حفاظ الجسم رطب، كما يعطي الاحساس بالانتعاش، كما أنه غذاء مناسب أثناء التمارين الرياضية أو ارتفاع درجة الحرارة.

البطيخ يحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من المعادن

ليس فقط المياه التي يحتوي عليها البطيخ فهو يحتوي أيضًا على مجموعة من المعادن، وهي المغنسيوم، وفيتامين سي الذي يساعد في ارتفاع المناعة، وايضًا يحتوي على فيتامين أ اللازم لتقوية العين، وفيتامين ب، ليس ذلك فقط فهو أيضًا يحتوي على مضادات الأكسدة.

البطيخ له دور هام في علاج الالتهابات

قد يساعد البطيخ في حماية الجسم من الالتهابات وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، كما أنه يساعد في الوقاية من الخلايا السرطانية ومحاربة الجذور الحرة من التكوين.

يساعد قشر البطيخ في خفض ضغط الدم

قشرة البطيخ عند تناول الطبقة البيضاء الموجودة بها لها أيضًا العديد من الفوائد الي يستفاد منها الجسم فهي تساعد في تنشيط الدورة الدموية، وايضًا انخفاض وضبط ضغط الدم وضبطه بما يحتاجه الجسم.

تناول البطيخ يساعد في تخفيف الآلام والإسراع من الشفاء

يحتوي البطيخ على مادة السيترولين والتي تساعد في تنشيط الدورة الدموية وأدائها وذلك يساعد على تخفيف آلام العضلات، وسرعة الشفاء من هذا الألم بشكل نهائي، لذلك يفضل جميع الرياضيين تناول كوب من عصير البطيخ بعد التمرين وذلك حتى لا يشعرون بآلام العضلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.