طرق التخلص من حشرة البق، تفاجئ الكثير منذ عدة أسابيع انتشار حشرة البق المزعجة، فهي من الحشرات المزعجة التى تقف على ملابس وبشرة الإنسان وتلتصق بها، وقد تنقل للإنسان الكثير من العدوى التي قد تؤدي إلى وفاته، حيث تشبه حشرة الذباب ولكنها صغيرة الحجم، وتقف على القمامة وتنتقل على جلد الإنسان، وبالتالي تنقل للإنسان أمراض فيروسية، كما إنها من الحشرات التى يصعب طردها من المنزل بسهولة، حيث تلتصق على الحوائط وتختبئ في الملابس، ويتجنب الكثير استخدام المبيدات الحشرية في المنزل حفاظاً على صحتهم، لذلك يبحث الكثير عن طرق التخلص من هذه الحشرة، لذا سوف نوضح لكم طرق التخلص من حشرة البق.

طرق التخلص من حشرة البق

تتعدد أنواع حشرة البق، فمنها من يتغذى على النبات ومنها من يتغذى على الدم، حيث أحيانا تجدها منتشرة على النباتات المزروعة في البلكونة، وأحياناً تعيش على التنقل من جلد إنسان إلى الآخر حتى تمتص الدم، وهذا النوع الأخطر، والذي ينقل الأمراض الخطيرة من شخص لآخر، لذلك لابد عند ملاحظتك تواجد حشرة البق في منزلك التخلص منها حفاظاً على صحة أفراد أسرتك، وتتمثل طرق التخلص من حشرة البق في الآتي.

استخدام أوراق النعناع الأخضر

يمكنك عمل رش طبيعي في المنزل يخلصك من حشرة البق، حيث يتم تقطيع أوراق النعناع وإضافة الماء والخل عليه، ثم يتم وضعهم في زجاجة رذاذ ورش الأماكن التي تتواجد بها، أو يتم استخدام وصفة الماء والخل والفلفل الحار ووضعهم في زجاجة رذاذ ورشهم في جميع أماكن تواجد هذه الحشرة المزعجة حتى يتم طردها من المنزل.

قفل الثقوب المفتوحة في المنزل

لابد من البحث في جميع أرجاء المنزل عن تواجد أي ثقوب وقفلها، حتى لا نسمح لتلك الحشرة بالدخول منها، وكذلك عند تواجدها على النباتات في البلكونة لابد من التخلص من هذه النباتات لأنها تعيش عليها.

تنظيف المنزل والمفروشات

يفضل تنظيف أرضيات المنزل بشكل يومي عند تواجد حشرة البق من خلال مسح الأرضيات بالكلور والفنيك، وغسل جميع المفروشات للتخلص من أي حشرة تنمو بداخلها.

هناك طريقة أخري للتخلص من حشرة البق عن طريق التهوية الجيدة للمنزل حيث أنه يفضل تعرض المنزل للتهوية بشكل يومي وإدخال أشعة الشمس في البيت وذلك للتخلص من أي جراثيم موجودة في البيت كما أنه يمكن التخلص من حشرة البق عن طريق استخدام مجفف الشعر، حيث أن هذه الطريقة من الطرق الفعالة في التخلص من البق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ