خرج مستشار وزير التموين في مصر بتصريحات حديثة تعليقاً على الجدل المثار مؤخراً حول البطاقة التموينية والتحديثات المطلوبة من المواطنين والتي ادخلت العديد من المواطنين في حيرة من أمرهم حيث كثرت حولها الشائعات والتكهنات والاخبار غير الصحيحة من قبل بعض الاشخاص كما شهدت مكاتب التموين ازدحاماً شديداً قلما تشهد مثله في الايام العادية واصبح المواطنون ينتظرون ايضاح الكثير من الأمور.

تصريحات وزير التموين عن البطاقة التموينية

أطلق الدكتورعمرو مدكور عدة تصريحات مهمة حول البطاقة التموينية والتحديثات المطلوبة من المواطنين أزال بها اللبس الحاصل حول العديد من الامور والنقاط المتعلقة بتحديث البطاقة التموينية نلخصها في النقاط التالية:

  • أكد الدكتور أن المواطن هو المستفيد الأول من تحديث البيانات واضافة رقم هاتفهم للبطاقة التموينية وذلك لتسهيل الاجراءات في المستقبل ولحماية بياناتهم وحفظها من الاستغلال او الفقد أو التزوير.
  • النظام الرقمي الجديد سوف يتم تعميمه على كل التعاملات الحكومية.
  • النظام الالكتروني اسهل كثيراً من الورقي التقليدي ويقدم المزيد من الخدمات.
  • على المواطنين التعاون مع الحكومة لتطوير البنية التحتية لقاعدة بيانات التموين في مصر.
  • تتيح الوزارة بالفعل القيام بعمليات التحديث المطلوبة الكترونياً عبر موقع دعم مصر الرسمي.
  • نظراً لشدة الاقبال والضغط الشديد على الموقع قد لا ينجح المواطن في تحميل صفحته واتمام عملية التحديث من أول مرة، لذلك يرجى الالتزام بالصبر واعداة المحاولة أكثر من مرة.
  • لضمان سهولة أكثر في التسجيل يمكن اختيار مواعيد الضغط القليل على الموقع ومن هذه الاوقات التي يقل فيها الدخول على الموقع هي الفرة الصباحية منذ آذان الفجر الى ما قبل الساعة الثامنة صباحاً.
  • يجب على المواطن بعد تسجيل رقم هاتفه متابعة الرسائل الواردة غليه لأن الوزارة قد تتواصل معه بخصوص البطاقة في أي وقت عند الحاجة.
  • كما أكد الدكتور على أنه يشترط أن يكون الرقم المسجل على البطاقة مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية بنفسه.
  • كما أكد الدكتور أن الوزارة لا تشترك الاشتراك في شبكة محمول بعينها لكن ما يهم أن يكون الخط مسجل باسم صاحبه رسمياً.

لقد تم الاعلان من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية ان موقع دعم مصر هو الموقع الوحيد المعتمد لتحديث بيانات البطاقة التموينية الخاصة بالمواطنين، وذلك لان تحديث البطاقات التموينية يتم من خلال موقع دعم مصر وذلك بناءًا على بيانات رب الاسرة ورقم البطاقة التموينية وغيرها من البيانات التي يتم طلبها داخل الموقع.

قامت وزارة التموين في مصر منذ عدة أيام بالإعلان عن مد مدة المهلة التي منحتها الوزارة للمواطنين لتحديث بياناتهم الشخصية للبطاقة التموينية وأصبح الموعد الجديد هو نهاية شهر يونيو القادم ولجأت الحكومة لذلك بعد الزحام الشديد والتكدس الذي شهدته مكاتب التموين وشركات المحمول وزيادة الضغط على موقع دعم مصر الرسمي.

يعتبر موقع دعم مصر احد اهم المواقع الالكترونية المتواجدة في الوقت الحالي، حيث قد تم الاعلان من قبل الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المصرية ان هذا هو الموقع المتاح لكافة المواطنين المصريين لتحديث بيانات البطاقة التموينية من خلالة، على ان يكون تحديث البيانات قبل نهاية شهر يونيو 2022 القادم.

يجب على كافة المواطنين التي صدرت لهم رسالة تحديث بيانات البطاقة التموينية ان يسرعوا بتحديث البطاقات الخاصة بهم، وذلك عن طريق اتباع الخطوات المتواجدة في الاعلى، حيث ان هذا هو الموقع الوحيد الذي يمكن من خلالة تحديث البطاقة التموينية وذلك خوفًا من ايقاف البطاقة التموينية، حيث انه إذا مر يوم 30 يونيو ولم يقم المواطنين بتحديث بيانات البطاقة الخاصة بهم، فإن هذا يعرضهم إلى ايقاف البطاقة.

يجب على كافة المواطنين سرعة تحديث البطاقات التموينية الخاصة بهم عبر موقع دعم مصر، حيث ان هناك عدد كبير من المواطنين التي صدرت لهم رسالة تحديث البيانات، وذلك لاضافة رقم الهاتف الجديد والخاص برب الاسرة او صاحب البطاقة التموينية، وذلك عبر موقع دعم مصر المُصرح والمعتمد من المسؤولين داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ