الضمان الاجتماعي المطور تسجيل 1443، لا زال العديد من المواطنين في السعودية يبحثون عن رابط الضمان الاجتماعي. وهذا من أجل القيام بالتسجيل لكي يستفيدوا من الدعم الذي تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لكل من تتوفر فيهم شروط الضمان الاجتماعي المطور. وللإشارة فإن الوزارة قدمت هذا البرنامج وهو من أهم برامج الدعم في الوقت الحالي، ذلك لأنه يضمن تقديم معاش كل شهر لكل من يستوفون ضوابط الاستحقاق المنصوص عليها، ويكون التسجيل بشكل إلكتروني من خلال الدخول عبر رابط الضمان المطور من أجل الاستفادة، ويتم دراسة الطلبات وبعد ذلك يتم الرد على المستحقين من خلال رسالة نصية تصلهم إلى أرقام هواتفهم التي قاموا بالتسجيل بها من قبل، وسنعرض لكم في هذا المقال كل تفاصيل الضمان المطور تسجيل، تابعوا معنا.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل 1444

يستمر البحث عن الضمان الاجتماعي المطور تسجيل 1444، وهذه الخدمة من ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إذ أنها تقدم لهم معاشات بشكل شهري بعد قيامهم بـ التسجيل في الضمان المطور واستيفاء كل الشروط والخطوات المطلوبة من الوزارة، والعائد الذي يتم الصرف منه هو أموال الزكاة، ويكون التسجيل عبر رابط الضمان المطور من خلال اتباع ما يلي:

  • الولوج إلى بوابة الضمان المطور الجديد بشكل مباشر على الإنترنت.
    ينقر المستخدم على عزر تسجيل الدخول، إن لم يكن له حساب من قبل يقوم بإنشاء حساب جديد.
    يتوجب عليه أن يقوم بإدراج كل البيانات المطلوبة وهي: تاريخ الميلاد، رقم الجوال، كلمة المرور.
    يقرأ كل الشروط والأحكام جيدا ثم يوافق عليها، وينقر على زر تسجيل، ليتم الانتقال به مجددا إلى الصفحة الرئيسية.
    يسجل الدخول بحسابه الشخصي ويدرج رقم الهوية وكلمة المرور، ثم يختار خدمة معاش الضمان ويكتب كل البيانات المطلوبة.
    ينقر على البرامج من قائمة الخدمات، ثم يقوم بالتقديم.

شروط الضمان المطور الجديد

تجدر الإشارة إلى أنه هناك شروط محددة من أجل التمكن من التسجيل في الضمان الاجتماعي. أبرز شرط هو الجنسية السعودية، باستثناء الأرملة زوجة السعودي أو المرأة السعودية المطلقة، أيضا يجب أن يقيم المستفيد بالسعودية بشكل دائم. يتم تحديد الدخل بالنظر لعدد أفراد الأسرة ومدخولهم الشهري، كما يؤخذ بالاعتبار معايير امتلاك الثروة واستعمالها. أيضا يجب أن يلتزم المتقدم بكل متطلبات الوزارة فيما يتعلق بصحة وتعليم الأبناء.

الضمان المطور دخول

يمكن لكل المسجلين من خلال منصة الدعم والحماية أن يقوموا بـ الضمان المطور تسجيل دخول  من خلال الدخول إلى بوابة الضمان. بعد ذلك ينقر على زر تسجيل الدخول، ويدرج كل من رقم الهوية ورقم الإقامة في المكان المخصص له. بعد ذلك يقوم بكتابة كلمة المرور التي عينها مسبقا، بالإضافة إلى رمز التحقق المرئي الموجود بالصورة، ويقوم بالضغط على تسجيل دخول.

رقم الضمان المطور

يمكن لكل المواطنين أن يقوموا بالاتصال على رقم الضمان المطور 19911 وهذا من أجل طرح الاستفسارات. كما يمكن الاتصال على الرقم المجاني التالي: 8001222777، وأيضا يمكن الاتصال على الرقم المباشر 0112915588. أيضا يمكن للمواطنين السعوديين أن يتصلوا على هذا الرقم 2033333، وهناك أيضا الرمز البريدي التالي 11157، بالإضافة إلى صندوق البريد 12484.

توضيح بشأن تأخر إعلان نتائج الاستحقاق

تزايدت الاستفسارات والتساؤلات بخصوص تأخر نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي. وقد نوهت وزارة الموارد البشرية والتمية الاجتماعية إلى أن هذا يرجع لكثرة الطلبات وحاليا هي تقوم بمراجعتها. وسيتم إخطار جميع المقبولين من خلال رسائل نصية تصلهم إلى أرقام هواتفهم التي سجلوا بها من قبل. وبالنسبة للمقبولين من قبل ستصرف لهم المبالغ المستحقة في حساباتهم في كل شهر كما هو متعارف عليه.

احتساب الضمان الاجتماعي

يمكن احتساب قيمة الضمان من خلال طرح قيمة الدخل المحتسب من الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان. كما يتم احتساب زيادة التابعين للمستفيد الواحد، وبالنسبة لطريقة معرفة الحد الأدنى الأساسي، فيحتسب من قرار صادر عن رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية. وبالنسبة لموعد صرف أول راتب من المعاش، يكون في الشهر الذي الشهر الذي تمت فيه الموافقة على الطلب.

توحيد موعد إيداع رواتب الضمان

من أهم الخطوات التي اتخذتها وزارة الموارد في السعودية مؤخرا توحيد موعد صرف المعاشات الخاصة بالضمان في حسابات المستفيدين، الضمان القديم والجديد معا، بحيث سيتم إيداع الراتب في يوم واحد وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي. إلى جانب ذلك يتم التحقق من الآيبان الخاص بكل المستفيدين، وتستغرق مدة التحقق منه عشرون يوما كاملة أثناء مراجعة الطلبات والتحقق من مدى أهلية المتقدمين.

موعد صرف الضمان المطور لشهر صفر 1444

نطمئن كافة المستفيدين بأنه سيتم صرف معاش الضمان المطور 1444 في حساباتهم البنكية في أقرب الآجال. سيكون هذا في أول يوم من شهر سبتمبر المقبل 2022 الموافق للخامس من شهر صفر 1444 يوم الخميس. وعليه يمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية من خلال الموقع الرسمي منصة الدعم والحماية الاجتماعية، بالمقابل فإن تحديث البيانات الخاصة بالمستخدم يجب أن يتم بشكل مستمر لتفادي أي مشاكل.

تحرص وزارة الموارد البشرية على تطوير خدامتها فيما يتعلق ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور، وهي تستهدف بالدرجة الأولى فئة الشباب. ويكون هذا عبر خدمات التأهيل والدعم المالي التي تقدمها باستمرار لكل مستفيد، وأيضا توفر له منصب شغل بعد ذلك في حال توفره. من جهة أخرى برنامج الضمان المطور يضمن وصول أموال الزكاة لكل مستحق لها ويحسن الوضع الاقتصادي والاجتماعي بشكل عام.

بدأ اليوم رسميا صرف الدفعة العاشرة من رواتب الضمان الاجتماعي المطور في السعودية 1444. وكل المستفيدين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة أصبح في إمكانهم الآن التحقق من أهلية الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الضمان. وما هو متعارف عليه أن نزول معاش الضمان الاجتماعي يكون في أول يوم من كل شهر ميلادي، ولا يتم تقديمه أو تأخيره إلا إن صادف يوم إجازة، وتم تأخيره ليوم الأحد لأن اليوم الأول صادف السبت.

حالات يعتبر فيها المستفيد غير مؤهل

في بعض الأحيان عند الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور، قد تظهر للشخص عبارة بأنه غير مؤهل للحصول على الدعم. ويعود ذلك لكون وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد وضعت مجموعة من الاشتراطات للأهلية. وهي أن لا يكون هناك عقد إيجار نشط للمستفيد، أو إن كان لديه دخل شهري مرتفع. كما أن عدم تسجيل فرد من الأفراد ضمن المستفيدين قد يؤدي لعدم الأهلية تلقائيا.

موعد صرف الضمان لشهر نوفمبر 2022

تم تحديد موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور في السعودية للمستفيدين، وسيصادف تاريخ يوم الثلاثاء الأول من شهر نوفمبر 2022. وللإشارة فإن اليوم هو آخر أجل للتسجيل في الضمان الاجتماعي، ويجب على المواطنين الذين تتوفر فيهم الشروط أو المسجلين في النظام القديم أن يسارعوا للتقديم في هذا اليوم من أجل أن يتم قبول طلباتهم من طرف وزارة الموارد في الفترة الحالية.

بهذا نختم المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع الضمان الاجتماعي المطور تسجيل 1444. وقد ذكرنا لكم من خلال أسطر هذا المقال الضمان المطور تسجيل، وأهم الشروط التي حددتها الوزارة ليتمكن المواطنون من التقديم. كما قدمنا لكم رقم الضمان المطور والأرقام الأخرى المتاحة للاتصال بشكل مجاني، وأخيرا ذكرنا لكم توضيح بخصوص تأخر الإعلان عن نتيجة الاستحقاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات 2022 [قرض للنساء] في السعودية