التخطي إلى المحتوى

خمسة نصائح ذهبية تجعل طفلك يشرب الحليب حتي لو كان لا يحبه نقدمها لكم و ذلك بسبب المشاكل التي تعاني منها الامهات، حيث يحتاج جسم الطفل الي كمية عالية من الكالسيوم يوميا لا تتوفر بسهولة الا في الحليب، فالحليب او اللبن يعد غني ببعض الفايتامينات و المعادن و الكالسيوم اللازم لنمو الطفل بصحة جيدة.

لجعل طفلك يشرب الحليب او اللبن عليك اولا معرفة السبب الاساسي لامتناعه عن الشرب، و ذلك مالا يوضحه الطفل ابداً و هذا يفسر وجود سبب واحد فقط و هو الرائحة الكريهة التي تنبعث من الكوب فيجعل الطفل يشعر بالاحساس بالقئ، انظري ايتها الام كيف تتعاملي مع هذا الموقف من اجل صحة افضل لطفلك.

كيف تجعلي طفلك يشرب الحليب
كيف تجعلي طفلك يشرب الحليب

خمسة نصائح ذهبية تجعل طفلك يشرب الحليب

عليكي تجربي الخمسة طرق و ذلك لضمان شرب الطفل الحليب في اي طريقة منهم ليتمتع بصحة جيدة :

  • استخدام الحليب المعلب : الحليب المعلب يعتبر افضل من الحليب السايب المباع في المحلات التجارية فهو ذو رائحة غير نفاذه مما يجعل الطفل لا يشعر باحساسه بالقئ، كما انه امن لصحة طفلك.
  • استخدام الالعاب مع الاطفال : حين يقوم الام او الاب باللعب مع الطفل و القيام ببعض الشخصيات التي يحبها الاطفال، فهذا يشتت انتباهه ويكون ذلك مصدر الهاء كافي له فتكون هذه لحة الهاء مناسبة لتمرير كوب الحليب امامه.
  • طريقة تقديم الحليب : عندما تقدم الحليب للطفل لا تقدميه في كوب شفاف فلا يري لونه الابيض الناصع، قدميه في كوب مزغرف علي شكل لعبة او في الكوب الخاص به و المفضل لديه.
  • مزج الحليب بالكعك او البسكويت : عندما يرفض الطفل الحليب قومي بوضع كميه من الحليب في البسكويت فعندما يأكل البسكويت  لا يشعر بطعم الحليب، لكنه حصل علي الفائده الغذائيه به و هو المطلوب.
  • إضافه بعض النكهات اوالفواكه للحليب : عند رفض الطفل شرب الحليب بشكل منفرد فيمكنك وضع بعض قطع الفاكهة مع و عمل مشروب مثل الموز بالحليب او الفراولة بالحليب و هذا من افضل الطرق التي تنجح مع الاطفال.
الاوقات لمناسبة لشرب الحليب
الاوقات لمناسبة لشرب الحليب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.