التخطي إلى المحتوى

مشروع البحر الأحمر ، يعد مشروع البحر الأحمر السياحي الذي أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي وجهة سياحية فريدة، حيث أنه يتكون من مجموعة من الجزر الخلابة والمعالم الطبيعية الساحرة بالبحر الأحمر، وبالتالي ستكون السعودية في مكانة مرموقة على خارطة السياحة العالمية.

موقع مشروع البحر الأحمر

يقع المشروع في الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، بين مدينتي الوجه وأملج، ويضم المشروع عدد من الجزر والبراكين الخاملة والمحميات الطبيعية، وكذلك عدد من الجزر الغنية بالشعاب المرجانية والشواطئ الجميلة وأشجار المنغروف والأحياء البحرية المهددة بالانقراض، كالسلاحف الصقرية، علاوة على أماكن بها حيوانات طبيعية مثل النمور والقور وغيرهم.

مساحة مشروع البحر الأحمر

تقدر مساحة المشروع بنحو 34 ألف كم، ويقع في منطقة مناخها معتدل على مدار العام مع متوسط درجات حرارة يتراوح ما بين 30-31 ، الأمر الذي يجذب السياح إلى هذا المكان بشكلا كبير.

مزايا مشروع البحر الأحمر

  1. يتمتع الزائر بأشعة شمس ومغامرات، وسياحة بيئية، وتراث وثقافة، وشواطئ ورمال بيضاء, دافئة, واستجمام.
  2. تنشيط السياحة الداخلية بالسعودية وتوفير آلاف من فرص العمل.
  3. ضخ مزيد من الاستثمارات إلى المملكة.
  4. الاستمتاع بالغطس في أعماق البحر الأحمر والرياضات الجريئة “القفز من المظلات”، والأنشطة الثقافية نظام بيئي صارم لضمان حماية الثروات الطبيعية للمملكة.
  5. الحصول على تأشيرة دخول إلى مشروع البحر الأحمر عن طريق الإنترنت أو تأشيرة دخول عند وصولهم.

ومن المقر وضع حجر الأساس لـ #مشروع_البحر_الأحمر العالمي في الربع الثالث من 2019 والانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من 2022، وتشهد تلك المرحلة تطوير المطار، والميناء، وتطوير الفنادق والمساكن الفخمة، والانتهاء من المرافق والبنية التحتية.

أما عن الجهة الممولة لهذا المشروع هي صندوق الاستثمارات العامة، وسيكون موقع المشروع مؤمنا ومحمي بشكل كامل من أجل ضمان استمتاع جميع الزوار بإقامتهم وتجاربهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.