نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022، أصبحت محل بحث مواطني مصر ممن يريدون استخراج نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم. وتتجهز مديريات التعليم بـ وزارة التربية والتعليم للإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الثاني التي أداها الطلاب في الأسبوع الماضي. وسيتم إطلاق نتيجه الصف الرابع الابتدائي فور الانتهاء من تصحيح كل الأوراق. بعد ذلك سيقوم المصححون برصد درجات الطلاب والتحقق من صحتها قبل أن يتم اعتمادها بكل رسمي. وللإشارة فإن آخر امتحان أدّاه الطلاب هو امتحان مادة الرياضيات بتاريخ يوم الخميس الثاني عشر من شهر مايو 2022. وحددت الوزارة رابط الاستعلام عن نتيجه الصف الرابع الابتدائي، وسنعرض لكم من خلال مقالنا هذا كل تفاصيل الموضوع وكيفية الاستعلام عنها، تابعوا معنا.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

تتأهب وزارة التربية والتعليم الفني المصرية للإعلان عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022. وسيتم نشر نتائج الطلاب من خلال الاعتماد على نظام التقديرات والألوان، وستتاح نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم من خلال الألوان. فاللون الأزرق للنتائج الممتازة التي يتجاوز تقديرها  85%، والأخضر مستوى جيد ما يعادل 65. أما الأصفر ينبئ بضعف المستوى وتعني أن نسبة النجاح من 50 إلى 60، والأحمر يدل على أن درجة الطالب ضعيفة.

نتيجه الصف الرابع الابتدائي

فور إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع الوزارة، سيتمكن الطلاب من استخراجها دون عناء التنقل إلى المدارس، وهذه الكيفية وفرت عليهم وعلى أوليائهم الجهد والوقت للحصول على النتائج الخاصة بالفصل الثاني بكل سهولة، ولم يبق سوى فترة قصيرة ويعلن عنها بشكل رسمي، ويتم الاستعلام عنها بشكل إلكتروني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: يجب أن يقوم الطالب بالولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ثانيا: يتعين عليه أن يضغط على أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب، ثم ينقر على خيار المرحلة الابتدائية ويختار الصف الرابع، ثم يختار الفصل الدراسي.
  • ثالثا: بعد ذلك يقوم بكتابة رقم الجلوس في الخانة المحددة له، ويعين المحافظة التابع لها، وينقر على زر الاستعلام بعد التحقق من صحة البيانات.
  • في الأخير ستظهر نتيجه الصف الرابع الخاصة بالطالب.

سيتمكن الطلاب من معرفة مجاميعهم التي تحصلوا عليها في مختلف المحافظات المصرية. ومنها محافظة سوهاج، الدهلقية، المنوفية، قنا، الإسماعيلية، اسوان، أسيوط، محافظة البحر الأحمر، الجيزة. البحيرة، بني سويف، بورسعيد، نوب سيناء، الدهلقية، محافظة دمياط، الشرقية، شمال سيناء، الفيوم، الشرقية، الغربية، كفر الشيخ، مطروح، وأيضا الوادي الجديد، وهذه هي أهم المحافظات التي لم يعلن فيها عن نتيجه الصف الرابع بعد.

علاوة على ذلك، كشفت وزارة التعليم المصرية بأن نتيجة 4 ابتدائي ستكون متاحة في كل مديرية للتربية. وهذا في كل محافظة من المحافظات المذكروة مسبقا. ويتم استخراج النتائج الرابع الابتدائي بكل سهولة من خلال الموقع الإلكتروني ولن يحتاج الطلاب لذهاب إلى المدارس فور الإعلان عنها. يمكنهم استخاجها عن بعد ومعرفة التقدير الذي تحصلوا عليه على الموقع.

نتيجه صف رابع ابتدائي

عينت وزارة التربية والتعليم العديد من الروابط الإلكترونية التي يمكن من خلالها للطلاب استخراج النتائج الخاصة بهم دون عناء. من ضمنها الموقع الرسمي الخاص بالوزارة moe.gov.eg. كما يمكنهم الولوج بشكل مباشر إلى بوابة نتائج التعليم الأساسي. وستتاح نتائج رابعه ابتدائي على مواقع مديريات التربية والتعليم الخاصة بكل محافظة، والطريقة الإلكترونية التي تم اعتمادها ستوفر الجهد على الكثير من الطلاب.

بالإضافة إلى ما سبق، تستطيعون الحصول على كل نتائج رابعة ابتدائي من المدارس الابتدائية في كل المحافظات فور أن يتم اعتمادها. ويمكنكم التعرف على الدرجات من خلال الكشوفات، كما يتم استخراج النتائج أيضا من بوابة القاهرة التعليمية. ولن يتم إعلان النتائج كالمعتاد كما أشرنا من قبل، واعتماد الطريقة الجيدة من شأنه أن يضفي تحسينا أكبر على المنظومة التعليمية بمصر.

نتيجة صف رابع

لا زال الأولياء يريدون الاطمئنان على نتائج أبنائهم، والتي ستكون متاحة لهم قريبا في كل المحافظات دون استثناء. وبالإضافة إلى الطريقة الإلكترونية التي تم وضعها لاستخراج النتائج، يمكن الذهاب إلى مختلف المدارس للاستعلام عن النتائج. بحيث يتم تعليق كشوف النتائج في المدارس التي امتحنوا فيها. والنتيجة ستكون على هيئة تقديرات توضح النسبة التي تحصل عليها كل طالب.

لا تزال النتائج هي الشغل الشاغل للطلاب المصريين بعد مرور أزيد من أسبوع على أداء امتحانات الترم الثاني. وحسب ما أعلنت عنه بعض المصادر الرسمية فتيجة صف رابع ابتدائي ستظهر قريبا لتكون متاحة لكل الطلاب. سيتمكن الطلاب من استظهار النتائج فور اعتمادها من طرف الوزارة، وعليهم أن يترقبوا أي إعلان من طرف الوزارة ويبقوا على اطلاع دائم بما يعرض في الموقع.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال الذي خصصناه لموضوع نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022. كما ذكرنا لكم الأسلوب الذي ستتبعه الوزارة في إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم ورقم الجلوس 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ