التخطي إلى المحتوى

الأسباب التي تجذب البعوض، يعترض البعوض أجزاء من الجسم للعديد من الأفراد ويسيطر عليهم بلدغات تقلقهم جميعا وتسبب لهم الإحساس بالآلام الشديدة، ويرغبون جميعا في التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى جذب البعوض وكيفية التخلص من لدغات البعوض وتفاديها.

الأسباب التي تجذب البعوض كالمغناطيس

أشارت الدراسات إلى أن البعوض ينجذب إلى بعض الروائح دون غيرها، حيث أن هناك بعض البعوض يتجه للدغ قدم الإنسان أو يديه والبعض الأخر يتجه لأماكن أخرى في الجسم.

أوضحت الدراسات أن البعوض يفضل الأفراد أصحاب فصيلة الدم o، فقبل أن يقوم البعوض باللدغ يتذوق البشرة ليستطيع أن يحدد نوع فصيلة الدم، وتأتي في المرتبة الثانية أصحاب فصلية الدم b، وفي المرتبة الأخيرة أصحاب فصيلة الدم a.

ينجذب البعوض للشخص الذي ينتج كمية أكبر من ثاني أكسيد الكربون، وخاصة الأشخاص ممن هم أكبر في الحجم أو طول القامة ينتجون كميات أكبر من ثاني أكسيد الكربون ويكونون عرضة أكثر للدغة البعوض.

ينجذب البعوض للمناطق الأكثر حرارة في الجسم كالجبين، ولذلك لابد أن يحذر الإنسان جيدا بعد أن يقوم بممارسة الرياضة لأن الجسم يكون شديد السخونة في تلك الفترة.

كما أوضحت الدراسات أن أكثر الأفراد عرضة لأضعاف لدغات البعوض هم النساء الحوامل، وأرجع العلماء هذا لمواد معينة يفرزها جسم المرأة الحامل وبشرتها.

ينجذب البعوض للشخص الذي يعرق بشدة، حيث أنه من المعروف أن العرق يرتبط بحمض اللاكتيك والذي يعتبر أكثر المصادر لجذب البعوض.

نصائح لتفادي لدغات البعوض

  • لابد أن يحافظ الشخص على رائحة جسمه عطرة دائما لأن البعوض ينجذب للبكتيريا التي يفرزها الجسم.
  • يفضل إستخدام أقمشة مصنوعة من الأقطان ومنسوجة جيدا للتخلص من البعوض.
  • يجب إستخدام عطر نفاذ قوي لطرد البعوض وإبعاده ومنعه من اللدغ.
  • إستخدام مروحة قريبة من الشخص لتفصل بين مسار ثاني أكسيد الكربون في الزفير وتبعد البعوض.
  • التأكد من الإستحمام جيدا بعد فترة من الإرهاق والتعب وبذل المجهود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.