تعد تويوتا كورولا كروس Corolla Cross واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي أثبتت كفاءتها في السوق السعودية. نجحت كورولا كروس في لفت الأنظار كوافد جديد إلى سوق سيارات الدفع الرباعي في المملكة. وفقًا لتفضيلات المستهلكين ، فإن تويوتا كروس هي الأفضل فيما يخص استهلاك الوقود. إن كنت تفكر في اقتناء سيارة كروس أوفر، فهناك بعض الامتيازات التي يمكنك الحصول عليها من Corolla Cross المعدلة. وعند المقارنة بين 2022 Corolla Cross مع مازدا CX-5 موديل 2022 نجد أن السيارة الأولى تتفرد بالعديد من المزايا الحصرية.

كفاءة تويوتا كورولا كروس 2022 في استهلاك الوقود

السبب الأول لشراء سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 بدلاً من مازدا CX-5 موديل 2022 هو أن كورولا كروس لديها كفاءة أعلى في استهلاك الوقود مقارنة مع Mazda CX-5. أيضا مع ارتفاع سعر البنزين، تعد كفاءة السيارة في استهلاك الوقود عاملاً مهمًا عند اتخاذ قرار الشراء.

2022 Corolla Cross أكثر قدرة على المناورة من Mazda CX-5 2022

السبب الثاني لشراء تويوتا كورولا كروس 2022 بدلاً من مازدا CX-5 2022 هو أن كورولا أكثر قدرة على المناورة. ويمكن أن تعود القدرة الأكبر على المناورة في Corolla Cross إلى ثلاثة أشياء. أولاً ، لها قطر دوران أقصر من CX-5 (35.4 مقابل 36.0 قدم مكعب). ثانيًا طولها أقصر بمقدار 3.5 بوصة من CX-5. وثالثًا فإن وزن كورولا كروس أخف بحوالي 500 رطل من CX-5.

تويوتا كورولا كروس أفضل على الطرق الوعرة من Mazda CX-5

السبب الثالث لشراء سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 بدلاً من مازدا CX-5 موديل 2022 هو أن كورولا كروس تتمتع بقدرات أفضل على الطرق الوعرة من CX-5. تقدم كلتا السيارتين نظام دفع رباعي معزز للجر. ومع ذلك تعد Corolla Cross أكثر ملاءمة للاستخدام على الطرق الوعرة من CX-5. يمكّن ارتفاع كورولا كروس عن الأرض من القيادة بشكل أكثر فعالية فوق التضاريس الوعرة.

تويوتا كورولا كروس

مزايا الصيانة والضمان

السبب الرابع لشراء كورولا كروس 2022 بدلاً من مازدا CX-5 هو أن كورولا كروس لديها خطة صيانة مجانية أطول مقارنة مع  CX-5 . من الضروري الحفاظ على مازدا CX-5 بحالة جيدة لضمان عملها بسلاسة وأمان. لكن مع خطة ToyotaCare المجانية ، تعد صيانة Corolla Cross أمر ميسور التكلفة.

صيانة تويوتا كورولا

يغطي برنامج Toyota Care الذي تتمتع به سيارة كورولا كروس Corolla Cross ، عملية الصيانة لمدة عامين أو 25000 ميل أيهما أقرب. وتشمل الخطة تغيير زيت المحرك والفلتر، ضبط الإطارات، فحص متعدد النقاط، اختبار دورة السوائل وغيرها من الخدمات التي توفر لمستخدمي كورولا خدمة صيانة مجانية. ولا شك أن ميزانية صيانة تويوتا في ضوء هذه المزايا تكون أقل مقارنة مع مازدا.

تويوتا راف فور مقابل كورولا كروس

سيارة تويوتا راف فور RAV4 ليست فقط السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الأكثر مبيعًا. ولكنها أيضًا السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعًا في العالم.  هذه السيارة وضعت أمام متسوقي السيارات الآن خيارًا مغريًا مقارنة مع كورولا كروس. حيث تتمتع سيارة تويوتا RAV4 بالعديد من المزايا مقارنة مع سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 Corolla Cross.

أداء راف فور أفضل من تويوتا كورولا كروس

تأتي تويوتا تويوتا راف فور مع 3 خيارات للمحرك وكلها أقوى من المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر في كورولا كروس. ينتج محرك كورولا كروس قوة تعادل 169 حصان. وهي أقل من قوة أقل محرك من محركات تويوتا كورولا كروس والتي تصل إلى 203 حصان للفئة الأولى. أما الفئة الأعلى فتأتي بقوة 308 حصان للمحرك الهجين في RAV4 Prime. وطبعا عزم الدوران يختلف باختلاف قوة المحرك.

تويوتا كورولا كروس مقابل كيا سيلتوس

توفر تويوتا كورولا كروس 2022 أداء أفضل من كيا سيلتوس 2022 بميزاتها القياسية. وعلى الرغم من انخفاض السعر ، تتمتع Corolla Cross L بميزات قياسية أكثر من Seltos LX. يتضمن ذلك مثبت السرعة التكيفي ونظام مكافحة السرقة. ونقطة اتصال Wi-Fi وراديو عبر الأقمار الصناعية ونظام اتصال بدون استخدام اليدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ