تسجيل المسار الالكتروني حج الداخل 1439، تم تفعيل خدمة وزارة الحج والعمرة رابط المسار الإلكتروني لتسجيل برامج حج الداخل للعام الحالي لتسجيل للمواطنين والمقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية الراغبين في أداء مناسك الحج وفق البرامج المتاحة على الموقع الإلكتروني، من حيث الأسعار والشرائح، لحين تفعيل رابط التسجيل قريباً.

تم تدشين رابط تسجيل الحج الداخلي 1439 هجريا  منذ منتصف شهر رمضان الحالي للمرحلة الأولي التي تتضمن التعرف على البرامج والخدمات المتاحة والمقدمة من الشركات، وستستقبل وزارة الحج طلبات الحج عبر التسجيل في موقع المسار الإلكتروني حج الداخل 1439 الرسمي بداية من غرة ذي القعدة لإتمام إجراءات الحجز راغبي التسجيل في الحج على النظم المتاحة سواء بالحج منخفض التكلفة أو الميسر أو الحج العام

رابط المسار الالكتروني حج الداخل 1439

وجهت الحكومة السعودية تعليماتها لوزارة الحج والعمرة، لتقديم الخدمات الميسرة للمواطنين والمقيمين الراغبين في أداء منس الحج، عبر الموقع الرسمي الوحيد هذا العام لاستقبال رغبات تسجيل حج الداخل، ووفرت عبر المسار الالكتروني حج الداخل 1439 ، عدة أنظمة للحج للتقديم عليها.

وأوضحت وزارة الحج أن من بين الأنظمة التي ستتح للتسجيل الحج منخفض التكلفة والحج العادي، أو الحج الميسر، وتم تسهيل دفع نفقات الحج عبر وسائل الدفع الإلكتروني، وسيتيح الموقع أبسط وأسهل الطرق لإتمام خطوات التسجيل من خلال الرابط المرفق أدناة.

رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل

موقع وزارة الحج والعمرة السعودية الحج الداخلي

أكدت وزارة الحج والعمرة أن رابط المسار الإلكتروني لحج الداخل هو الموقع الرسمي والوحيد لاستقبال طلبات التقديم للحج في الداخل، وتوعدت وزارة الحج منظمي البرامج غير النظامية، وسيتم من خلاله التسجيل على برامج الشركات المعتمدة والمرخص لها، وزارة الحج والعمرة أكدت أن فترة تسجيل حج الداخل على رابط المسار الالكتروني حج الداخل 1439 هجريا.

تحديث : التسجيل في حج الداخل متاح حتى السابع من شهر ذو الحجة وفق الرؤيا الشرعية لغرة الشهر، وشددت وزارة الحج على كون المسار الإلكتروني لحجاج الداخل هو الرابط الرسمي لاستقبال الراغبين في أداء الحج من المواطنين والمقيمين.

تحديث : نشرت وزارة الحج السعودية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لها، تفاصيل برامج الحج المقدمة لراغبي التسجيل على موقع المسار الالكتروني لحاج الداخل 1439 هجريا، وبينت الوزارة التكاليف لنفقات الحج لكل برنامج .

تحديث: نشرت وزارة الحج والعمرة احد البيانات حول عدد من تقدم بطلب تسجيل في حج الداخل على البرامج المتاحة، حيث تقدم 54 ألف مواطن ومواطنة على برنامج الحج العام، و 94 ألف طلب للحج الميسر، و 181 ألف طلب للحج منخفض التكلفة بإجمالي 340 ألف طلب لجميع الشراح حتى يوم 26-9-1439.

تحديث: اليوم السبت 14-7-2018 الأول من شهر ذي القعدة تفتح وزارة الحج والعمرة رابط المسار الإلكتروني حج الداخلي 1439 لاستكمال إجراءات التسجيل ودفع الرسوم على برامج حجاج الداخل، ويستمر ذلك حتى 7 ذي الحجة.