يفضل بعض النساء إلى وقتنا هذا استخدام الألومنيوم في الطهي ويستمروا في البحث عن طرق تلميع الألمنيوم ليصبح مثل المراة وذلك بسبب كثرة تعرض الألمنيوم للحروق والسواد من كثرة استخدامه الدائم، لذلك سوف نعرض لكم في مقالنا اليوم طرق طبيعية من المنزل يمكنك من خلالها استعادة لمعة الألمنيوم مرة أخرى ليصبح مثل المرآة.

تلميع الألمنيوم ليصبح مثل المراة

تعتبر الطرق الطبيعية هي الأفضل من أجل تطبيقها على الألمنيوم نظرًا لاستخدامه في أمور طهي الطعام، فتكون الطرق الطبيعية أكثر أمانًا عن الطرق الكيماوية التي قد تظل متراكمة أو تسيب آثر يتفاعل مع الطعام بعد ذلك،ومن تلك الطرق ما يلي:

تلميع الحلل الألمنيوم باستخدام كربونات الصوديوم الحامضية

يمكنك تنظيف وتلميع الألومنيوم بكل سهولة دون مجهود وتعب في تنظيفه بواسطة كربونات الصوديوم الحامضية، فهو له قدرة هائلة في تنظيف الألومنيوم من كافة الدهون العالقة به والبقع التي تطفئ لمعته وطريقته كالتالي:

  • قومي بتحضير ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم، وملعقة كبيرة من بشر صابون الغار.
  • وضعي مقدار بشر الصابون داخل الإناء المراد تلميعه مع مقدار من الماء ويترك على النار حتى استمرار الغليان وسوف نلاحظ طفو البقع والدهون.
  • ثم نتركه جانبًا يهدأ قليلًا ثم نضع مقدار كربونات الصوديوم على أماكن الحروق والسواد والبقع ونقوم بفركها بقطعة من السلك.
  • ثم تشطف بالماء النظيف وسوف نلاحظ اختلاف شكل الإناء ولمعته المميزة.

تلميع الألمنيوم بواسطة التسخين والأحماض

تتميز هذه الطريقة بسهولة تطبيقها وفاعليتها القصوى فى تنظيف وتلميع الألومنيوم، وتطبق هذه الطريقة كالتالي:

  • يوضع الألمنيوم المراد تلميعها على النار وتسخينها ثم ندعك بالسلك مع ارتداء جوانتي.
  • ثم بعد ذلك نخلط ملح الليمون مع الخل والقليل من الصابون السائل ونفرك الألمنيوم بتلك الأحماض حتى التخلص من أماكن الحروق والبقع، وسوف تنبهرين من نتيجة ولمعة الألمنيوم.

في نهاية مقال تلميع الألمنيوم ليصبح مثل المراة قمنا بتوضيح بعض الطرق الطبيعية التي بمجرد تطبيقها كما موضح في المقال سوف تحصلين على لمعة للألمنيوم لا مثيل لها ويصبح له بريق مثل المراة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ