سمحت وزارة التموين أخيرا بإمكانية تحديث بيانات المواطنين الكترونيا وذلك نظراً لشدة الضغط على مكاتب وزارة التموين ولذلك قامت الوزارة بتحديث موقعها الرسمي وأضافت خانة متاحة لاضافة رقم المحمول لبيانات البطاقة الكترونياً من المنزل عن طريق الدخول الى الموقع الرسمي لها اكتب على محرك البحث موقع دعم مصر جمهورية مصر العربية وزارة التموين ثم اضغط على ايقونة تسجيل رقم المحمول وإدخال رقم البطاقة التموينية.

خلال 72 من الآن سيتم فتح موقع دعم مصر من أجل استقبال المواطنين والمواطنات ليقوموا بتسجيل رقم الهاتف الخاص بهم والمسجل باسم رب الاسرة على بطاقات التموين الخضراء، بحيث يتمكنوا من تسجيل رقم الهاتف قبل أن يتم إيقاف بطاقة التموين الخاصة بهم، وقد اتخذت الوزارة تلك الخطوة تخفيفًا للضغط الموجود على مكاتب التموين بمختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

تتصدر حتى الآن قرارات وزارة التموين والتجارة الداخلية الأخيرة محركات البحث وتشغل حيز كبير من الحديث بين الناس، حيث أصدر الوزارة مؤخراً قرارات جديدة بخصوص خطوات تسجيل رقم التليفون في بطاقة التموين لعام 2022 والتي يجب أن يتبعها المواطنون ويقومون بكافة مراحل التحديثز تجنباً لوقف بطاقة التموين الخاصة بهم.

تسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين 2022

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن الخطوات التفصيلية لاضافة رقم الهاتف الى بطاقة التموين وأكدت الوزارة على ضرورة القيام بهذه الخطوة لضمان استمرار تلقي هذه الخدمة، كما اوضحت الوزارة أن هذه الخدمة تتم من خلال ارسال رسائل نصية لتحديث بيانات المتلقين لهذه الخدمة.

كيفية تسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر

يمكن للمواطنين تحديث بياناتهم واضافة ارقام هواتفهم عن طريق الدخول الى موقع دعم مصر وهو موقع رسمي حكومي ابع للوزارة وقد تم تنصيبه خصيصا لتوفير الخدمات الالكترونية للمواطنين، ونوضح في هذا المقال بالخطوات طريقة التسجيل وذلك كالتالي:
  1.  قم بالدخول الى الموقع الرسمي دعم مصر التابع لوزارة التموين.
  2. قم باختيار زر الخدمات التموينية المتاحة.
  3. قم باختيار خيار تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري.
  4. تظهر لك خانة فارغة قم بكتابة رقم هاتفك المحمول وتأكد من كتابته بشكل صحيح.
  5. ثم بعد ذلك قم باختيار اعادة ارسال الرقم السري للهاتف.
  6. الان قم بادخال رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب بطاقة التموين بنفسه.
  7. قم الآن بادخال رقم بطاقة التموين المراد تسجيلها وتأكد من أن هذا الرقم يحوي 12 خانة.
  8. قم الان باختيار زر ارسال الرقم السري.
  9. اذا قمت باتباع كافة الخطوات بشكل صحيح تكون الان قد انتهيت من اضافة رقمك المحمول بصورة صحيحة.

تغيير رقم الهاتف على موقع دعم مصر

اذا رغبت في تغيير رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله في موقع دعم مصر وذلك لأي سبب من الاسباب فيمكنك القيام بذلك الكترونيا ومجاناً من الموقع الرسمي ذاته وذلك بالدخول لموقع دعم مصر والوصول لصفحة التعديلات وتعديل الرقم الخاص بك وذلك بعد ادخال رقم البطاقة التموينية وتلقي الرقم السري ثم قم بتغيير الهاتف المحمول وتحديث بياناتك.

تحديث بيانات بطاقة التموين 2022

تتزايد مؤشرات البحث حول رابط وخطوات تسجيل رقم الموبايل على بطاقة التموين 2022 من خلال موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين، وذلك بعدما اعلنت وزارة التموين عن ضرورة تحديث قاعدة البيانات واضافة رقم الهاتف، مما ادى الى وقوع عمليات بحث كبيره حول رابط التسجيل والذي قد قمنا بارفاقه من خلال السطور السابقة، ولتسجيل رقم الموبايل يمكنك اتباع الخطوات السابقة المذكورة بالاعلى.

تحديث بيانات البطاقة التموينية من خلال موقع دعم مصر

جاءت تعليقات كثيرة حول عدم امكانية الدخول الى موقع دعم مصر، ومن خلال هذه الفقره سوف نقوم بوضع رابط الموقع الرسمي المخصص لذالك قم بالضغط عليه واتبع الخطوات..

  • أولاً قم بالدخول على موقع دعم مصر من خلال الضغط على هذا الرابط www.tamwin.com.eg.
  • ثانيا قم باختيار ايقونة الخدمات التموينية للمواطنين من خلال القائمة الرئيسية.
  • ثم ادخل رقم البطاقة التموينية بشكل صحيح.
  • سجل البيانات المطلوبة وتاكد منها قبل ارسالها.
  • ملحوظه مهمه جدا يجب ان يكون رقم التليفون مسجل باسم رب الاسرة المعتمد للبطاقة التموينية والا سوف تتوقف البطاقه التموينية نهائيا خلال اسبوعين.

أكدت وزارة التموين التابعة لوزارة الداخلية خلال الفترات الماضية ضرورة أسرع مستفيدي السلع التموينية من التوجه إلى مكاتب التموين وطلب بدأ عمليات التحديث عن طريق بون الخبر بدلا من التعرض المفاجئ إلى توقف البطاقة، كما أكدت ضرورة توفير رقم الموبايل المسجل بيه البطاقة حتى تقُبل عملية التحديث والتي يجب أن يكون له شروط معينة:

  • يجب ان يكون الرقم المسجل به البطاقة باسم رب الأسرة مهما كانت حالته الصحية حيث أن نظام البطاقات التموينية نظاما إلكترونيًا مبرمج أشبه ما يكون تفريغه شجرة العائلة.
  • يجب ان يكون الخط ساري حتي تتمكن من استقبال الرسائل عليه.
  • يجب الاحتفاظ بالرقم السري الذي يصله من قبل الجهات المعنية أثناء عملية التحديث.

من هو رب الأسرة في البطاقة التموينية

  • الزوج إذا كان على قيد الحياة.
  • الزوجة إذا كان زوجها متوفي.
  • الأبن الأكبر إذا كان الأب والأم متوفيان.

من أكثر العمليات البحثية التي تتم في الفترة الحالية هي بحث المواطنين عن خطوات تحديث بيانات بطاقاتهم التموينية عبر موقع دعم مصر، وفقا لقرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي قامت بهذه الخطوة من أجل المحافظة على عمليات صرف السلع التموينية إلى المواطنين، وعليه نسرد على حضراتكم فيما يلي أهم خطوات تحديث بيانات البطاقة التموينية عبر موقع دعم مصر:

  • توجه مباشرة إلى موقع دعم مصر.
    من اعلى يمين الصفحة اختر ” خدمات تموينية على المواطنين قم بالنقر عليها.
  • ومن ثم انقر على التبويب الخاص بتشغيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري.
  • قم بتسجيل رقم البطاقة التموينية كما هو دون زيادة أو نقصان 12 رقم .
  • أنقر على طلب الرقم السري.
  • عليك هنا إدخال كافة البيانات التي تطلب.

ملحوظه هامة: سوف يتم فتح التسجيل الكترونيا على الموقع خلال ٣ ايام.

اضافة رقم التليفون لبطاقة التموين، الحق جدد البطاقة قبل ما تقف المصطلح التي تم استخدامها من قبل المواطنين الذين تلقوا كود بون خبر العيش، والذي يؤكد عليهم ضرورة تحديث بيانات بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر، حتي لا يتعرضوا إلى الوقف المفاجئ من صرف السلع التموينية، ولهذا كثر البحث عن خطوات اضافة رقم التلفون لبطاقة التموين والذي يجب ان يكون مسجل باسم رب الأسرة وتم تسجيله من خلال:
توجه إلى موقع دعم مصر
اختر أيقونة خدمات التموين المتاحة.
سجل رقم الهاتف المحمول.
نقر إعادة إرسال كلمة مرور الهاتف المحمول.
أدخل رقم الهاتف المحمول المسجل باسم صاحب البطاقة التموينية.
اكتب رقم البطاقة التموينية المكون من 12 خانة.
انقر فوق أيقونة إرسال كلمة المرور.

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية الان اتاحة الفرصة للمواطنين لانهاء تسجيل وتحديث بياناتهم الشخصية المطلوبة من قبل الوزارة الكترونياً عبر الانترنت وقد قررت الوزارة ذلك لتقليل الضغط على مواقعها الرسمية في مختلف المناطق، ويمكن للمواطنين الان تحديث بياناتهم من المنزل دون الحاجة للتوجه لفروع التموين واضافة ارقام هواتفهم المحمولة وذلك عبر الموقع الرسمي وهو موقع دعم مصر الرسمي.

تسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين

متاح الآن تسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين من خلال موقع دعم مصر الموجود على الشبكة والتابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث من خلال خطوات بسيطة جدًا يقوم المواطن بالدخول على موقع دعم مصر وإدخال رقم بطاقة التموين الخاصة به، وبعدها ستظهر أمامه صفحة بها اسم صاحب البطاقة، ومن بعدها عليه تدوين رقم الهاتف المحمول الخاص به، وبعدها سيتم تحديث بطاقته برقم الهاتف المسجل باسمه وبالتالي لن تتوقف البطاقة عن العمل.

تابعنا الآن:

التعليقات

  1. اريد تسجيل رقم الموبايل والمكتب التابع له زحمه جداً جداً جداً.. افيدوني افادكم الله

  2. اريد تسجيل رقم الموبايل والمكتب التابع له زحمه جداً جداً جداً.. افيدوني افادكم الله

  3. املك بطاقة خبز فقط بدون بطاقة تموين هل مطلوب تسجيل رقم الموبيل. سامى محمد عبد العال محمود. إسكندرية لوران

  4. املك بطاقة خبز فقط بدون بطاقة تموين هل مطلوب تسجيل رقم الموبايل

  5. السيسم غير مفعل بالسنترال لأحضار خطاب برقم الموبيل الخدمة غير متاحة بدعم مصر الرسمي لتسجيل رقم الموبايل و الرقم هو ٠١١١٣٤٤٢٤٩٨شركة أتصالات ارجوا إفادتي و شكرا

    1. ابعت رساله فيها رقم 1 على رقم الخدمة 9136 هيجيلك الرقم السري وذالك للتاكد من ان رقمك مسجل او لا.. لو مش متسجل توجه الى مكتب التموين التابع له

  6. صاحب البطاقه توفاه الله وتم حذفه من البطاقه اسجل رقم تليفوني ولا اعمل ايه ؟

  7. برجاء معرفه الطريقه التي يتم بها ارسال رقم الموبايل حيث ان لا يوجد موقع محدد
    ام يتم التوجه الي مكتب التموين
    ارجو الرد علي رقم٠١٠٠٦٦٧٢٢٨٦

  8. انا على المعاش وبطاقة التموين متوقفة عن صرف مواد تموينية انما يتم صرف بدل نقاط الخبز فقط بسبب وجود سيارة علما بان السيارة موديل 2013 وليس 2018 كما جاء بقانون صرف التموين فبرجاء اعادة صرف المقررات التموينية مرة اخرى بسبب ضعف قيمة المعاش وبسبب ان موديل السيارة غير مطابق لما جاء بالقانون

    1. صاحب البطاقه توفاه الله وتم حذفه من البطاقه اسجل رقم تليفوني ولا اعمل ايه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ