التخلص من حشرات الرطوبة، هناك بعض الحشرات التي يزداد انتشارها فى الجو الرطب ويصعب التخلص منها بسهولة لوجود البيئة المناسبة لتكاثر تلك الحشرات وتكوين بياضها وهى الرطوبة، ومن أكثر الحشرات المحبة للرطوبة هما حشرتي البق والعته، وهما من الحشرات التي تتواجد بشكل خاص فى السراير و بين ثنايا المفروشات وفى خزنات الملابس وغيرها، ولكى تتجنبي دخول تلك الحشرات إلى المنزل أو التخلص منها سريعا عليك اتباع بعض الخطوات التي نقدمها لكى من أجل الحفاظ على بيتك نظيفا وخاليا من الحشرات.

طرق التخلص من حشرات الرطوبة

أولا لكى تتجنبي اقتراب حشرات الرطوبة من منزلك لابد أن تحرصي دائما على نظافة مفروشاتك حتى لا تكون بيئة مناسبة لتعايش تلك الحشرات بها، ويمكنك فعل ذلك عن طريق تعريض المفروشات بشكل دائم لأشعة الشمس التي تساعد فى قتل تلك الحشرات.

  • يمكنك أيضا تنظيف المفروشات عن طريق استخدام البخار، فعندما تتعرض المفروشات لدرجة حرارة عالية لا تستطيع تلك الحشرات تحملها وتبتعد عنها فورا.
  • تنظيف أماكن تربية الحيوانات الأليفة إذا وجدت لأن تواجدها يساعد على انتشار حشرة البق فى المنزل.
  • استخدام أوراق الريحان فى طرد تلك الحشرات عن طريق زراعتها فى شرفة المنزل أو الحديقة الخاصة بمنزلك نظرا لرائحتها القوية التي تنفر منها تلك الحشرات.
  • استخدام الزيوت العطرية مثل زيت النعناع أو زيت الكافور لأنها من الروائح القوية التي تساعد على طرد حشرة البق وغيرها من حشرات الرطوبة.
  • يمكنك وضع أكياس من النفتالين داخل خزائن الملابس والمفروشات للحفاظ عليها من انتشار حشرة العتة بها التي تؤدى إلى تلف الملابس وتغيير لونها.
  • يمكن استخدام خل التفاح فى طرد حشرات الرطوبة عن طريق تخفيفه بقدر مناسب من الماء ووضعه فى زجاجة بخاخ والرش به فى الأركان وأماكن انتشار تلك الحشرات بالمنزل.
  • يمكن استخدام أوراق النعناع فى التخلص من حشرات الرطوبة عن طريق القيام بغليها فى مقدار من الماء وتصفيتها واستخدام المنقوع كرذاذ فى أماكن انتشار تلك الحشرات.

وهذه كانت أفضل الطرق للتخلص من حشرات الرطوبة جربي أحدهم الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ