وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات وتنكيس الأعلام 40 يوم وتعطيل العمل ثلاثة أيام

وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات وتنكيس الأعلام 40 يوم وتعطيل العمل ثلاثة أيام
وفاة الشيخ خليفة بن زايد

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في خبر عاجل منذ قليل أعلنت دولة الإمارات عن وفاة قائد مسيرتها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وجاء ذلك على وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، وقد نعت وزارة شؤون الرئاسة إلى جميع الدول والشعوب العربية والإسلامية والعالم قائد مسيرة الوطن ورئيسها الشيخ خليفة بن زايد عليه رحمة الله، فقد انتقل المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ خليفة إلى جوار ربه اليوم الجمعة الموافق 13\05\2022.

وقد أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي في البلاد وتنكيس الأعلام مدة 40 يوم بدايةً من اليوم الجمعة حداداً على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وكذلك تعطيل العمل في الوزارات والدوائر وجميع المؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص ثلاثة أيام اعتباراً من غدٍ السبت، ومن المقرر أن يتم استئناف الدوام الرسمي بدايةً من يوم الثلاثاء القادم 17\05\2022.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد

https://twitter.com/wamnews/status/1525056973657542656

في خبر عاجل أعلنت دولة الإمارات اليوم الجمعة الموافق 13\05\2022 عن وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قائد مسيرة الوطن وراعي التطور الكبير في دولة الإمارات العربية المتحدة، كان رحمه الله قد تقلد مقاليد الحكم بعد وفاة والده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات عام 1971.

تنكيس الأعلام وتعطيل العمل

ثقفني
ثقفني

تنعي وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب الإمارات وشعوب العالم العربي والإسلامي والعالم أجمع قائد الوطن الشيخ خليفة. وقد تقرر تنكيس الأعلام في البلاد لمدة 40 يوم اعتباراً من اليوم الجمعة 13\05\2022، كما تقرر تعطيل العمل في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية والقطاع الخاص ثلاثة أيام، وذلك اعتباراً من يوم السبت 14\05\2022 ويستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء 17\05\2022.

محمد بن راشد آل مكتوم

نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وجاء ذلك في تويته نشرها الشيخ محمد بن راشد منذ قليل عبر حسابه الرسمي على تويتر.

نبذة عن الشيخ خليفة بن زايد رحمه الله

صاحب السمو رحمه الله هو الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد وفاة والده الشيخ زايد آل نهيان. وكان الحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة. قاد الإمارات بحكمة كبيرة بعد وفاة والده نحو التقدم والرقي في شتى المجالات. تولى رئاسة الإمارات في 3 نوفمبر 2004. أول منصب شغله هو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية ورئيس المحاكم فيها. ومنذ توليه رئاسة الإمارات تابع مشاريع التطوير وأحدث نقلة نوعية كبيرة في تقدم الإمارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *