مع قرب إنتهاء مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في المملكة العربية السعودية هل يستطيع نادي الهلال السعودي تصدر البطولة؟، فهذا هو حديث الساعة حاليًا في عالم رياضة كرة القدم السعودية، واليوم سنتناول معكم وضع فريق الهلال في الترتيب ومدى إحتمالية تصدره في الدوري.

الهلال والاتحاد
الهلال والاتحاد

وضع الفريقين الحالي في ترتيب دوري محمد بن سلمان

يحتل حالياً نادي إتحاد جدة السعودي صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 61 نقطة وبفارق 6 نقاط عن نادي الهلال السعودي، والذي يحتل المركز الثاني في البطولة برصيد 55 نقطة مع التساوي في عدد المباريات التي لعبها كلا الفريقين، ويتبقى لكل فريق 4 مباريات من ضمنها لقاء الديربي السعودي، والذي سيقام بين الفريقين يوم الأحد القادم الموافق 15 مايو 2022 في تمام الساعة 20:50 بتوقيت السعودية.

حظوظ الفريقين في الفوز ببطولة دوري محمد بن سلمان

دوري محمد بن سلمان
كأس محمد بن سلمان

لن تتم الإجابة عن هذا التساؤل إلا بعد صافرة نهاية مباراة الديربي السعودي يوم الأحد القادم، حيث سيعزز الفريق الفائز من حظوظه في الفوز باللقب، وبهذا سيتبقى لكلا الفريقين ثلاث مباريات، ففي حالة فوز الهلال سيكون من السهل تعويض الفارق الذي سيصبح ثلاث نقاط فقط في ثلاث مباريات، أما في حالة فوز الإتحاد سيكون اللقب قد حُسم تقريبًا، إلا إن حدثت معجزه وخسر الإتحاد جميع مبارياته المتبقية، ولكن ستكون هناك حسابات معقدة تفرضها شروط المسابقة عند التساوي في النقاط.

نتيجة مباراة الديربي بي الإتحاد والهلال

وبالفعل إعتمد نادي الهلال السيناريو الأكثر إثارة حيث نجح في الفوز بمباراة الديربي الحاسمة بريمونتادا مثيرة بنتيجة ٣ أهداف مقابل هدف للإتحاد.

فعلى الرغم من إحراز الإتحاد الهدف الأول عن طريق لاعبه رومارينهو من ضربة جزاء في الدقيقة ٣٢ إلا أن الهلال تعادل في الدقيقة عن طريق ميشيل ديلجادو في الدقيقة ٤٢، ثم أحرز الهدف الثاني في الدقيقة ٦٦ اللاعب سالم الوسري للهلال، ثم الهدف الثالث للهلال في الدقيقة ٦٩ عن طريق ميشيل ديلجادو لتنتهي المباراة بنتيجة ٣ أهداف مقابل هدف، ولتستمر الإثارة في الدوري إلى الجولات القادمة.

نظام تحديد ترتيب الفرق في حالة تساوي النقاط

تنص شروط مسابقة الدوري في السعودية على أنه في حالة تساوي النقاط يتم الإحتكام للمواجهات المباشرة بين الفريقين، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم فرق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف، ثم اللعب النظيف، بناءً على ذلك فإنه في حالة فوز الإتحاد في مباراته أمام الهلال بفارق أكثر من هدف ستكون البطولة قد حسمت للإتحاد، حتي في حالة خسارته للمباريات الثلاثة المتبقية، وفوز الهلال بجميع مبارياته المتبقية، أما في حالة فوز الإتحاد بفارق هدف سيتحتم على الهلال الفوز في مبارياته المتبقية بفارق أهداف كبير لتعويض الفارق بينه وبين الإتحاد في فارق الأهداف الإجمالي، لتكون له فرصة إعجازية تكاد تكون مستحيلة إذا خسر الإتحاد كل مبارياته الثلاث المتبقية للفوز بلقب الدوري.

الديربي السعودي

تتجه أنظار محبي وعاشقي الساحرة المستديرة في الوطن العربي مساء  يوم الأحد القادم إلى جوهرة مدينة جدة المشعة، ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية لمتابعة لقاء الحسم لهذا الموسم من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بين نادي الإتحاد، ونادي الهلال السعوديين، وكلاً من مناصري الفريقين متمنياً فوز فريقه ليكلل هذا الموسم بنجاح ضخم وفوز باللقب.

تأجيل حسم اللقب

ورد إلينا أنه بناء على إعلان الحداد العام في المملكة العربية السعودية لمدة ٣ أيام إبتداءً من يوم الجمعة الثالث عشر من شهر مايو لسنة ٢٠٢٢، بسبب وفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، فقد تقرر تأجيل مباراة الديربي بين الإتحاد، والهلال، وبالتالى سيتم تأجيل  حسم اللقب لحين تحديد موعد المباراة.

ونظراً لهذا التأجيل الغير متوقع، وخلو هذا الأسبوع من أي مباريات للفرق السعودية محلية أو قارية فقد تم الإعلان عن موعد نهائي كأس الملك في المملكة العربية السعودية بين فريقي الهلال والفيحاء على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة ليكون يوم الخميس القادم التاسع عشر من شهر مايو الجاري.

تحديد موعد مباراة القمة بين الإتحاد والهلال بعد التأجيل

تم تحديد الموعد الجديد لمباراة القمة بعد التأجيل بسبب إعلان الحداد العام في المملكة العربية السعودية، ليكون ميعاد حسم اللقب يوم الاثنين القادم ٢٣ مايو ٢٠٢٢، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، الساعة التاسعة مساءً بنفس التذاكر المباعة للموعد السابق دون أي تغيير.

وذلك بعد أن صرَّح نادي الإتحاد خلال صفحته الرسمية على موقع تويتر أنه سيتم إستخدام نفس التذاكر المشتراة من قبل المشجعين لدخول مباراة الديربي بينه وبين الهلال في الموعد الجديد دون الحاجة لإجراء أي خطوات جديدة من قِبل المشجعين، وأعلن أيضاً عن وجود عدد من تذاكر المباراة المتاحة للشراء على موقع الفريق، ولم تباع حتى الآن.

القنوات الناقلة للديربي السعودي بين الإتحاد والهلال.

يوجد عدة طرق لمشاهدة جميع مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في المملكة العربية السعودية (MBS)، ولكن الطريقة المعتادة هي من خلال منصة شاهد VIP، أو من خلال شبكة قنوات SSC التي تُبَث على القمر الصناعي عرب سات أو بدر ٦.

وهناك طريقة مجانية وأخري مقابل إشتراك؛ أما الطريقة المجانية فهي من خلال إستقبال قناة SSC SD  عن طريق أي جهاز إستقبال، والطريقة الأخري بمقابل مادي من خلال قناة SSC HD عن طريق جهاز الإستقبال GOBX، أو منصة شاهد VIP من خلال شبكة الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ