رابط سحب استدعاء البكالوريا 2023 bac.onec.dz وخطوات الاستعلام عن النتيجة

رابط سحب استدعاء البكالوريا 2023 bac.onec.dz وخطوات الاستعلام عن النتيجة

رابط سحب استدعاء البكالوريا 2023 والمتوسطة، كشف وزارة التربية الوطنية بالجزائر ألية سحب الاستدعاء للعام الجاري 2023، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية بداية من تقديم طلب خطي لسحب الاستدعاء الذي يتضمن تفاصيل الاستدعاء الذي تنوي سحبه مثل الاسم رباعي والرقم، ومن ثم التأكيد من عملية إتمام سحب الاستدعاء وكذلك التحقق من أي دعوات للتنازل قبل عملية السحب، الجدير بالذكر أن عملية السحب تبدأ من الخميس الموافق 16 مايو 2023 وتستمر حتي 15 يونيو من نفس الشهر.

قامت وزارة التربية الوطنية والديوان العام للامتحانات والمسابقات بالإعلان عنه بشكل رسمي، كما تم تحديد المواعيد الجديدة التسجيل على في المتوسط والبكالوريا للعام الجاري 2023، لذا نكشف لكم من خلال موقعكم الإلكتروني ثقفني كافة التفاصيل.

رابط سحب استدعاء البكالوريا 2023 bac.onec.dz

يتمكن المرشحين في البكالوريا من النظاميين أو الأحرار سحب الاستدعاء بواسطة رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بعدها عليك تسجيل الاسم والرقم السري، وفي حال نسيان الرَّقْم السري عليك بالذهاب إلى المؤسسة العامة التي تدرس فيها ثم للحصول عليه، كما يمكنك الحصول علي على الرَّقْم السري أيضا بواسطة استمارة التسجيل والموضح بها الرَّقَم السري اسفل الاستمارة.

رابط سحب استدعاء البكالوريا 2022 bac.onec.dz
البيام

يعد موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من أهم المواقع التي يقوم الطلاب والمعلمين بالدخول عليه،  ليتم سحب واستدعاء امتحان شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا من هذا الرابط ( نتائج البكالوريا 2023) الرسمي.

حيث تم الإعلان رسميا عن نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2023، على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وذلك بالتوقيت المحلي للجزائر الساعة الرابعة مساءً، لذا فإن هناك أكثر من طريقة للاطلاع على النتيجة منها الاتصال برقم *567# والإجابة على التساؤلات المطلوبة، أو إتباع خطوات الدخول على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وكتابة رَقَم التسجيل والرقم السري.

موعد سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023

يجب على كل مرشحي شهادة التعليم المتوسط لعام 2023 العلم أن موعد السحب والاستدعاء يبدأ موعده بتاريخه ١٠ مايو 2023م حتي ٨ يونيو 2023، لتقوم وزارة التربية الوطنية بوضع مهلة مدتها شهر كامل من اجل سحب الاستدعاء الخاص بشهادة التعليم المتوسط وذلك بالتنسيق والاتفاق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

كيفية سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2023

سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط يكون بواسطة اتباع الخطوات التالية في الموقع الرسمي بديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التابع لوزارة التربية الوطنية بدولة الجزائر ليكون علي النحو التالي:

  • أولا الدخول علي الموقع الإلكتروني لمكتب الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من هذا الرابط bem.onec.dz.
  • يتم بعدها أدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط علي كلمة إظهار من خلال الزر.
  • يتم طباعة الاستدعاء الذي تم تسجيل موقع مركز الامتحان علية.
رابط سحب استدعاء البكالوريا 2022 bac.onec.dz
البكالوريا 2023

وقت ساعات فتح وأغلاق مراكز الاختبار

أعلنت وزارة التربية والتعليم الوطنية بالجزائر عن موعد بَدْء الاختبار التحريري للتعليم المتوسط 2023 كالتالي:

  • فتح المركز من بداية الساعة السابعة ونصف صباحا حتي الساعة الواحدة مساءا.
  • يتم غلق الأبواب من الساعة الثامنة ونصف صباحا حتي الساعة الثانية ونصف ظهرا.
  • لا يتم استقبال في غير هذه الأوقات المعلن عنها.

وصلنا لختام شرح رابط سحب استدعاء البكالوريا 2023 bac.onec.dz وخطوات الاستعلام عن النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *