التخطي إلى المحتوى

يعتبر الليمون من الثمار الأكثر فائدة وذلك بسبب فوائدها الصحية التى لا تعد ولا تحصى بالإضافة الى نكهتة الفريدة من نوعها ورائحته ، كما ان الليمون ممتاز لإزالة السموم من الجسم، ولكن عندما يعصر، يفقد الليمون العديد من العناصر الغذائية وجزء كبير من الإمكانات الطبية.

من ناحية أخرى، التجميد هو الخيار الأفضل حيث ان  قشر الليمون يقوي جهاز المناعة، ويقدم العديد من الخصائص الصحية، مثل تنظيم الكولسترول، ومحاربة  السرطان، وعلاج الالتهابات البكتيرية، وتدمير الطفيليات والديدان. وفيما يلى بعضاً من فوائد الليمون

الوقاية من الربو

مكافحة الالتهاب

إزالة السموم من الكلى والكبد

تعزيز الجهاز المناعي

تنظيم ارتفاع ضغط الدم

القضاء على البكتيريا الضارة

علاج الاكتئاب والإجهاد

مكافحة السرطان

عصير الليمون يحتوى على نسب عالية من  فيتامين C، في حين ان قشرة فعال في القضاء على السموم من الجسم. وقد أظهرت الدراسات أن قشر الليمون له العديد من الفوائد الصحية.

منذ عقود، فحص العلماء آثار الليمون في فى بعض حالات  السرطان. ما وجدوه هو أن هذه الثمار تساهم فى القضاء على الخلايا الخبيثة في عدة أنواع من السرطان، بما في ذلك الرئة والثدي، وسرطان القولون. حيث تقوم باستهداف الخلايا الخبيثة فقط على عكس العلاج الكيمائي

ولتجميد الليمون يستخدم  خل التفاح لغسل وتطهير الليمون. ثم شطفها وتركها لتجف. بعد ذلك، اتركيها لتتجمد ثم يستخدم وقت الحاجة اليه  ويمكن إضافة الليمون المجمد  إلى الأطباق المختلفةوالعصائر والشاي المخبوزات والحلويات والحساء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.