وصفات طبيعية لتنظيف المطبخ من الدهون تخلصي من دهون سنين متراكمة بمسحة واحدة

وصفات طبيعية لتنظيف المطبخ من الدهون تخلصي من دهون سنين متراكمة بمسحة واحدة

تعتبر مشكلة الدهون من أكثر المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات، فالمطبخ هو المكان الذي تجتمع فيه العائلة كل يوم لتناول الأطعمة وتتراكم الدهون في كافة أرجاء المطبخ مما يدفع السيدات للبحث عن طرق ووسائل سريعة تعمل على تنظيف المطبخ بكل سهولة من الدهون واستطعنا من خلال مقالنا التالي أن نقدم إليكم مجموعة من الوصفات التي تساعد على تنظيف المطبخ.

وصفات تنظيف المطبخ من الدهون

هناك الكثير من الوصفات المنزلية التي تساعد على تنظيف المطبخ بكل سهولة من الدهون المتراكمة عليه وفيما يلي استخدام تلك الوصفات.

الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض من إحدى الوصفات التي تساعد على التخلص من مشكلة الدهون وينصح باستخدامه من قبل الكثير من الخبراء فهو بديل قوي عن المواد الكيمائية ويتم استخدمه من خلال خلط الخل الأبيض مع المياه ثم يتم وضع في بخاخات ليتم رشها على الأماكن التي تتراكم عليها الدهون ثم يتم تركها على المكان لمدة ثلث ساعة وبعد ذلك يتم مسحها بقطعة من القماش أو الاسفنج كبديل عن ذلك.

الزيت النباتي

يمكن اختيار أي نوع من الزيوت النباتات التي تتواجد في المنزل بحث يتم وضع الزيت على قطعة من القماش من أجل أن يتم مسح الدهون بها، وفي حالة إذا لم يستطيع الزيت بشكل فردي أن يساعد على التخلص من الدهون فيمكن بكل ذلك أن يتم إضافة كمية قليلة من صودا الخبز لحين أن تتفاعل المواد مع الدهون وبالتالي يتم إزالتها بكل سهولة، بعد ذلك يتم مسح المكان بالمياه والصابون من أجل التخلص من آثر الزيت وبشكل نهائي، يعتمد على تلك الطريقة أيضًا في تنظيف المطبخ الألمونيوم من الدهون تماماً وتجفيفة بفوطة قطنية جافة.

صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز من إحدى الوصفات التي تساعد على التخلص من مشكلة الدهون ويتم وضعها من خلال خلط ثلاثة ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع كأس من المياه وبعد ذلك يتم الاعتماد على قطعة القماش ثم يتم مسح بها المنطقة الدهنية أو يتم فركها بتلك المحلول لكي يتم التخلص منه بصورة تامة وبعد ما يتم الانتهاء من ذلك يفضل أن يتم مسح المكان بقطعة من القماش المبلل لتخلص من أثر الصدأ.

طريقة تنظيف المطبخ بالكربونات

تعتبر هذه الطريقة من أفضل وأسرع الطرق للقضاء على الدهون والتخلص منها بشكل نهائي، وذلك عن طريق الحصول على كاس من الخل ويتم خلطه مع أربعة ملاعق من كربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من مسحوق الصابون وتخلط تلك المكونات مع لتر من المياه ويكون مغلي، بعد ذلك يتم وضع خليط التنظيف على الأجزاء المراد تنظيفها ثم يتم تركه لمدة ساعة ويتم القيام بارتداء القفازات ثم يتم فرك الدهون بهذا الخليط لحين أن يصبح نظيف.

طريقة تنظيف دهون المطبخ بالنشادر

يتم الحصول على إناء ثم يتم خلط النشادر مع المياه المغلية ويتم التقليب، ويتم وضع خليط النشادر على المكان المراد تنظيفه ثم يترك لمدة خمسة دقائق حتى تذوب الدهون، ويتم إزالة البقع والدهون من على المكان باستخدام فوطة قديمة، ثم يتم شطف المكان بالماء ودعكه بالصابون السائل وشطفه مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *