التخطي إلى المحتوى

نعاني أحيانا من مشاكل لها علاقة بالبشرة والجسم ، وكل ما له علاقة بصحتنا ، في هذه الحياة ، ولكن هناك بعض من الأمور التي تجعلنا نعجز عن إيجاد حل مناسب لها ، منها تساقط الشعر الشديد والتساقط المستمر للشعر ، فالشعر معروف بأنه عنوان المرأة  والرجل ، ومن دونه يفقد الرجل الحيوية ، وسبب فى فقدان المرأة أنوثتها ، فإنه من المستحيل أن تحب المرأة منظرها بدون شعر جميل منسدل على ظهرها ، فهو حقيقة مظهر يوحي براحة وشعور بالاطمئنان ، ولن أكون مبالغا حقاً حين أقول اطمئنان ، فالمرأة تشعر وكأنها ميتة ، أو بدون حياة إن بدأت مشكلة تساقط الشعر الشديد بدون سابق إنذار .

قد تشعر المرأة وكذلك الرجل بخيبة أمل كبيرة عندما تبدأ مشكلة تساقط الشعر الشديد ، قد تصل إلى حد كوابيس ليلية ترهق الجسم ، وتجعله مخدراً على غير طبيعته ،هناك أسباب مؤدية لتساقط الشعر الشديد, من المهم حقاً في هذه المرحلة أن نتعرف على تلك الأسباب:

الأسباب المؤدية لتساقط الشعر الشديد

  • شد الشعر بقوة وعملية ربطه من كافة الجوانب يؤدي بصورة أو بأخري إلى موت بصيلات الشعر ، مما يسبب في تساقط الشعر .
  • عادات خاطئة أثناء ألاستحمام ، وبعده ،و منها استخدام أداة (السشوار) بعد ألاستحمام مباشرة ، مما يسبب في موت الشعرة ، وتساقطها بشكل أساسي .
  • ربط الشعر بواسطة فوطة أو منديل طوال اليوم ، والإغلاق عليه بإحكام ، فالشعر يحتاج لأن يتنفس فهو كأي جزء من أجزاء الجسم يحتاج إلى الأكسجين.
  • استخدام مكواة الشعر ، والصباغات وغيرها من ألأشياء التي تؤذي جذور الشعر ، وتجعل منه عقيماً ، وغير صالح .

فتلك الأسباب وغيرها تؤدي إلى شعر تالف وغير صالح وغير نابض بالحياة ، و تظهر عليه بعض العلامات منها بهتان اللون ،وتساقط الشعرة ، وتقصفها وغير ذلك ، كما أنها تؤثر في الصحة بشكل أو بآخر .

علاج  تساقط الشعر الشديد :

من أهم الطرق التي تم استخدامها حديثا لعلاج من تساقط الشعر الشديد :

  • أولاً علي المرأة أن تهتم بنظافة شعرها من القشرة ، ومن الحشرات ان وجدت ، فهي مؤذية للشعر ، وتجعل منظره سيئا
    استخدام الشامبو أو البلسم بما يتناسب مع نوع الشعر ، ويجب عدم التهاون في هذا الأمر ، فهو مربك جداً ، ويجعل المرأة تشعر بعدم ألارتياح .
  • ألابتعاد عن الطرق المختلفة لشد الشعر ، واستخدام ربطات صحية للشعر ، والابتعاد عن الربطات التي تسبب تمزق الشعر ، وإتلافه ، وتجعله مقصفاً .
  • الابتعاد عن استخدام الأدوات مثل المكواة أو السشوار إلا للضرورة ، ويجب المحافظة على الشعر لأنه جزء من الجسم .
    الاعتماد على الطرق التقليدية في المحافظة على الشعر ، مثل الحناء ، فأنها ترمم الشعر ، وتعمل على تجديد الخلايا التي ماتت في الشعر ، وتجعل الشعر أقوى ، وأجمل ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.