دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب هو أكثر ما يبحث عنه العديد من الأشخاص، وذلك لأهمية الدعاء في العديد من الحالات وكافة نواحي الحياة، ومن بينها حالات المرض التي يلجأ بها الأشخاص الى الدعاء والتضرع الى الله سبحانه وتعالى حتى يلهمهم الشفاء، حيث نعلم جميعا مدى أهمية الدعاء في كافة نواحي الحياة ومدى قدرته الكبيرة على تغيير الاقدار والاستجابة من الله سبحانه وتعالى، وذلك افضل الدعاء الكبير بناء على ما جاء في القرآن الكريم والكثير من الاحاديث الشريفة، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

يعتبر أفضل دعاء الشفاء العاجل هو أفضل الادعية التي تقال للمريض، حيث إنه يمثا طوق نجاة لأولئك الذين أهلكهم المرض، فليس هناك أفضل من اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، حيث إن الشفاء بيده عز وجل، حيث أن الله سبحانه وتعالى ما أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون، والاستعانة بالسُنة النبوية في دعاء للمريض يعجل له بالشفاء يعد أحد الوصايا النبوية الشريفة، ومن افضل الادعية بالشفاء العاجل ما يلي.

  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  •  أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

أفضل دعاء بالشفاء العاجل مكتوب

وهناك مجموعة من أفضل الادعية المستحبة والمفضل أن يتم ترديدها في أوقات تعب ومرض الأشخاص المقربين، وذلك لكي نتقرب من اللح ليشفي مرضانا فهو أقرب اليهم، ومن افضل الادعية المكتوبة بالشفاء العاجل ما يلي.

  • ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ