تجديد جواز سفر سعودي من اهم واحدث الخدمات الإلكترونية التي تم الإعلان عنها حديثا في الآونة الأخيرة. والتي ثار عليها التساؤل كثيرا من قبل المستفيدين. كما تم الإعلان عن الخدمه الإلكترونية عبر الصفحة الرسمية لمنصة ابشر الإلكترونية علي موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخري بالمملكة السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا ثار التساؤل كثيرا أيضا علي بعض الخدمات الإلكترونية والتي تعتبر الأكثر استخدام. والتي من أهمها خدمه اصدار تصاريح السفر للأفراد الكترونيا عبر منصه ابشر بالخطوات الصحيحة ومعرفه الشروط. كما تم الإعلان أيضا عن تفويض خدمات ابشر تمكنك من تمكين شخص اخر لتنفيذ الخدمات بالنيابة عنك من الموقع الرسمي. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه الشروط والمتطلبات التي أعلنت عنها المنصة. كما سوف نقوم بتوضيح طريقه تنفيذ الخدمه الكترونيا من خلال المقالة الأتية.

تجديد جواز سفر سعودي

أعلنت منصه ابشر الإلكترونية عن خدمه تجديد جواز سفر سعودي الكترونيا من خلال موقعها الرسمي. والتي تمكن المواطن السعودي من طلب تجديد الجواز لديه أو لدي احد أفراد أسرته السعودية بطريقه إلكترونية سهله. كما أعلنت المنصة أيضا انه علي المستفيد تواجد حساب بمنصة ابشر والتأكد انه مفعل بالمنصة. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن رسوم الخدمه وهي 300 ريال لمده 5 سنوات صلاحيه و 600 ريال لمده 10 سنين صلاحيه.

شروط تجديد الجواز

كما تم الإعلان عن شروط الخدمه والتي نوضحها من خلال الأتي :

  • تسديد رسوم الخدمه والمخالفات المروريه إن وجدت.
  • التأكد من وجود بصمه وصوره للمستفيد في النظام العام.
  • تواجد المستفيد داخل المملكة أثناء طلب الخدمه.
  • يتم تجديد الجواز لمده 5 سنين في حاله صاحب الجواز اقل من 21 عام.
  • الخدمه لا تسمل الجواز المفقود أو التآلف.
  • يتم تجديد الجواز للأفراد لمن هم دون 21 عام.

خطوات تجديد الجواز السعودي

بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقه وخطوات تجديد جواز سفر سعودي الكترونيا. كما سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني لمنصة ابشر.
  2. تسجيل دخول المستخدم الخاص بالمنصة.
  3. الضغط علي خدمات من أيقونة خدماتي.
  4. اختيار الجوازات ثم اختيار الخدمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية أصدقائك وأحبابك صباحاً