التخطي إلى المحتوى

تناول فاكهة الموز يعود على الجسم بالنفع والفوائد العديدة ولكن تناول كميات كبيرة من هذه الفاكهة يعرضنا لأضرار عديدة يجب أن نتجنبها من خلال الاعتدال في تناول فاكهة الموز وسنعرض لكم في هذا المقال الآثار الجانبية الناتجة عن تناول الموز بكميات غير معتدلة وكبيرة.

 

فاكهة الموز

فتعد فاكهة الموز محببه للغاية للكبار قبل الصغار، ولكن إذا تم تناولها بكثرة تعرض الإنسان لأمراض كثيرة وهو لا يدرك ذلك، فيجب الاعتدال حتى في تناول الفواكه لان تناولها بكثرة يعرض الجسم لأمراض عديدة.

 

أضرار تناول فاكهة الموز بكثرة

احتواء الموز على نسبة مرتفعة من النشويات يؤدي إلى تسوس الأسنان وخاصة أن النشويات والسكريات المتواجدة بهذه الفاكهة لا تذوب بشكل سريع، وجود السكريات بالموز لا يضر فقط بالأسنان ولكن نعلم خطر السكريات وأثرها في زيادة الوزن لذا فإن من أضرار تناول كميات كبيرة من الموز زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

الإضرار بالكلى والتسبب في زيادة البوتاسيوم بها وذلك لاحتواء الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم لذا يحذر تناوله لمرضى الكلى، تتسبب أيضا الكميات الكبيرة من الموز في إصابة الإنسان بأمراض تتعلق بالأمعاء والإسهال والإمساك وذلك لاحتواء هذه الفاكهة على الألياف إلى جانب سكر الفركتوز الذي يسبب الغازات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.