موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر نوفمبر 2022 منصة الدعم والحماية الاجتماعية

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر نوفمبر 2022 منصة الدعم والحماية الاجتماعية
موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر صفر 1444

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر نوفمبر 2022، من المواضيع التي يبحث عنها المستفيدون من الضمان الاجتماعي المطور. وهي الفئات التي قامت بتقديم طلباتها عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحت تصرف لكل الراغبين في الاستفادة من المعاش، وقد تم قبول طلبات كل الأشخاص الذين تتوفر فيهم شروط الضمان المطور التي تؤهلهم لاستحقاق معاش الضمان، هذا ويترقب العديد من المواطنين موعد صرف رواتب الضمان لهذا الشهر، وهذا بعد رمضان المبارك من أجل استغلال الراتب في توفير المتطلبات الضرورية، وللإشارة فإن هذا البرنامج يستهدف محدودي الدخل بالدرجة الأولى، وأيضا يستهدف كل من النساء الأرامل والمطلقات واليتامى أيضا، وسنتحدث من خلال مقالنا هذا عن موضوع موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور، تابعوا معنا.

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر نوفمبر 2022

الآلاف من مواطني المملكة يترقبون موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر نوفمبر 2022. وهذا الدعم الذي تقدمه وزارة الموارد البشرية السعودية يعتبر من أبرز برامج الدعم الحكومي التي تقدمها المملكة لكل المحتاجين. وتجدر الإشارة لمن يستعلمون عن موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور. أنّ عدد المستفيدين من النظام القديم والنظام الجديد الذي تم استحداثه قد بلغ 12 مليون مستفيد.

الضمان الاجتماعي المطور

من الجدير بالذكر حسب ما أعلنت عنه وزارة لموارد فإن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر. سيكون في الثاني من شهر أكتوبر 2022، أي أنه سيصادف يوم الخميس المقبل، كما قامت الوزارة المعنية بتمديد آجال التسجيل في الضمان الجديد حتى تاريخ 30 أكتوبر 2022، ويمكنكم الاستعلام عن موعد نزول الضمان الاجتماعي الجديد من خلال ما يلي:

  • أولا: يجب أن يقوم المواطن السعودي بالولوج إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الإنترنت.
  • ثانيا: كتابة رقم السجل المدني الخاص بالمستعلم، بالإضافة إلى البيانات الشخصية.
  • ثالثا: بعدها يقوم المستخدم بتعيين رقم الطلب الخاص به في الخانة المحددة لذلك.
  • أخيرا يتوجب على المستخدم أن يقوم بالضغط على عرض النتيجة، لتظهر له كل التفاصيل المتعلقة بمعاش الضمان الاجتماعي.

شروط الاستفادة من الضمان المطور

من أبرز الشروط الأساسية التي حددتها وزارة الموارد لكل الراغبين في الاستفادة من معاش الضمان نذكر لكم: الجنسية السعودية، مع ضرورة الإقامة الدائمة في أراضيها. كذلك يجب أن يثبت المتقدم أنه لا يملك أصول ذات قيمة باهضة، وأن لا يكون الدخل الشهري الخاص به أكثر من 1100 ريال. إلى جانب ذلك يجب أن يثبت المتقدم عدم إقامته في دور الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة.

رقم الضمان الاجتماعي المطور 1444

يمكن للمستفيدين الاستعلام عن قيمة معاش الضمان وموعد نزوله وغيرها من الأمور من خلال الاتصال على رقم الضمان المطور. وهذا الرقم الموحد هو 19911، كما يمكن الاستفسار من خلاله عن أي مشكلة تتعلق بالدعم الفني أو في حال توقف الصرف. وهو متاح طوال أيام العمل، وبالنسبة لرقم جوال الضمان الاجتماعي يجب أن يكون مطابقا للرقم الذي تم التسجيل به عبر أبوابة أبشر الإلكترونية.

أسباب عدم الأهلية في الضمان المطور

هناك عدة أسباب تجعل الفرد غير مؤهل للحصول على دعم الضمان الاجتماعي، ومن أبرزها هو عدم تسجيل المستفيد لفرد من أفراد الأسرة. كما أن حصول المستفيد على دخل شهري مرتفع من عمله من شأنه أن يؤدي إلى إيقاف الحصول على الدعم. كذلك يكون هذا في حال تجاوز المستفيد الحد المانع للضمان الاجتماعي، وعندما لا يكون لديه أيضا عقد إيجار نشيط خاص به، كلها أسباب تؤدي لعدم الأهلية.

سيتم صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور بداية من تاريخ الثاني من شهر أكتوبر حسب ما أقرته وزارة الموارد البشرية. والآلاف من المستفيدين الآن يترقبون إيداع المعاش في حساباتهم البنكية بفارغ الصبر. وسيبدأ إيداع المعاش لكل متعاملي بنك الراجحي أولا، ثم سيتم إيداع الدعم في بقية البنوك، وفي حال وجد المستفيد أن الدفعة الخاصة به ناقصة، يمكنه تقديم اعتراض على الدفعة ليتم إضافتها كاملة له لاحقا.

بالنسبة لنتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور في السعودية لشهر نوفمبر 2022. فقد صدرت في الشهر الحالي 27 من أكتوبر 2022. ويمكن الاستعلام عنها من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية. كما أن أبواب التسجيل للقدامى والجدد الذين يرغبون في الاستفادة من دعم البرنامج لا تزال مفتوحة حتى يوم 30 من أكتوبر. وبالتالي فلم يعد يفصلنا سوى ساعات فقط وتغلق أبواب التسجيل للمتقدمين.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر. وهو من المواضيع التي تشغل بال المواطنين السعوديين المستفيدين من البرنامج مؤخرا. كما بيّنا لكم طريقة الاستعلام وشروط الضمان الاجتماعي المطور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *