أدعية ليلة القدر مكتوبة ومُستجابة 2022… ليلة خير من الف شهر

أدعية ليلة القدر مكتوبة ومُستجابة 2022… ليلة خير من الف شهر
أدعية ليلة القدر مكتوبة

إن الأدعية الخاصة بليلة القدر من الأدعية التي باستطاعة جميع المسلمين أن يتضرعوا بها إلى الله ويناجونه بأحب المناجاة له بتلك الليلة المباركة العظيمة، وبفضلها الكبير الذي ذكره الله سبحانه وتعالى في القرآن بأنها خير من ألف شهر، وردت أحاديث حول أهمية ليلة القدر، ولذلك فإننا سنقدم إليكم أفضل أدعية ليلة القدر مكتوبة.

أدعية ليلة القدر مكتوبة

الكثير يحبون التوجه إلى الله بالدعاء، ولا سيما في هذه الليالي المباركة تلك التي يتوقعها الجميع في أي يوم خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان الفضيل، ولذلك يبحث عن أدعية تجعلهم أكثر تقرباً من الله في تلك الليالي، وإليكم أدعية لليلة القدر وهي كالآتي:

أدعية ليلة القدر مكتوبة
أدعية ليلة القدر مكتوبة
  •  اللهم إننا من خلقك بتلك الليلة التي يتسابق فيها الجميع حتى يحصلوا على جنتك ويبتغوا مرضاتك.
  •  اللهم اجعلنا من السابقين الفائزين ولا تجعلنا من الذين تخلفوا ثم خابوا اللهم اكرمنا بفضلك علينا وتقبل منا.
  • ربنا لجأت إليك وجئتك معتمداً عليك ورفعت حاجتي إليك فأقض اللهم حوائجي أنا وجميع خلقك. اللهم آتنا خير المساءلة والدعاء وأكرمنا بأكثر مما تمنينا وارضنا اللهم ادهشنا بالفرج بوقت الاحتياج، فنحن نظن فيك الخير حين نظن أن جميع السبل  أغلقت إلا سبيلك يا رحمن.
  • اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو نسألك أن تعفو عنا يا إلهي.
  • اللهم أحينا بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وتوفنا بالإسلام وعلى الملة وأعزنا من جميع المظلات والفتن نستغفرك يا ربنا يا من لا إله إلا أنت. استغفرك يا الله ونرجو أن تغفر لنا خطايانا يوم الدين.
  •  اللهم اهدنا مع الذين هديتهم وعافنا مع من عافيتهم وتولنا مع المتولين يا الله وبارك لنا بالعطاء يا كريم وقنا شر القضاء فإنه لا يذل من كان في معيتك يا رحمن ولا يعز من بعد عن الطريق.
  •  اللهم لا تجعل رمضان يذهب عنا إلا وقد ذهبت عادتنا التي لا ترضى عنها يا رحمن اجعلنا السابقين لك ولطاعتك، واكتبنا من المرحومين المغفور لهم ذنوبهم والمعتقين من نيرانك.
  • يا كريم يا الله ارزقنا الاستقامة وأكرمنا وتستقيم لنا الحياة وادخل الاطمئنان بأنفسنا والراحة لضمائرنا والسعادة لدنيانا واخرتنا اللهم اجبرنا حين نكثر ويصيبنا الحرمان، وساعدنا في مواجهة الحياة ونحن راضين حتى يكون العبور هين علينا.

أجمل المناجاة والأدعية في ليلة القدر

إن مناجاة الله والدعاء هو عبادة يحبه الله وتقرب بين العبد وربه تساعده في أن يطلب ما يريد من الرحمن سبحانه وتعالى، دون أن يضعوا لمتطلباتهم فالرحمن دائماً سميع مجيب دعوة الداعي إذا قام بدعائه، وإليكم أجمل المناجاة والأدعية الواردة في ليلة القدر وهي كالآتي:

  • اللهم نسألك يا الله أن تجعل همومنا هذه مقدمة للنعم المخبأ لنا وأن تبعث لنا الفرح من بين الحزن، وترزقنا المسرات وتغفر لنا بتلك الليلة المباركة، فمن كان محروماً من مغفرتك فمن سيكون له يا رحمن اللهم اخترنا بطاعتك وجعلنا يوم الحساب من المغفور لهم.
  • اللهم إن جميع خلقك بتلك الليل يتسابقون بطاعتك ويريدون مرضاتك نسألك يا الله أن تجعلنا من السابقين الفائزين وتساعدنا وتعنا على ذكرك وشكرك وحسن الطاعة لك.
  • يا الله أزل جميع المحن ودم علينا النعم ووسع صدورنا كل ما ضاقت ويسر أمورنا كل ما تعثرت.
  • نسألك بفضلك مهما اشتدت علينا الأزمات أن تفرج علينا كربنا بكرمك وأن تبسط علينا نعمك يا الله فأمرك كن فيكون يتحقق بلمح البصر هذا هو رجاءنا وظننا بك يا رحمن.
  • اللهم إنا نحمدك يا نور السماوات والأرض وجميع من فيهن نحمدك يا قيوم يا سميع يا مجيب الدعاء وعدك الحق واللقاء حق وجنتك حق والنار حق والأنبياء حق والساعة هي الحق والنبي صلى الله عليه وسلم حق اللهم لك أسلمنا أمورنا وآمنا بك وتوكلنا عليك وأنت أرحم الراحمين.

وبهذا نكون انتهينا من أدعية ليلة القدر وأفضل المناجاة التي تساعد في التقرب لله بتلك الليلة وأخذ الأجر والثواب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *