أشهر مكونات تنظيف السجاد قبل العيد بدون نقله

أشهر مكونات تنظيف السجاد قبل العيد بدون نقله

تنظيف السجاد بدون نقله، السجاد هو الشغل الشاغل لجميع الأمهات وربات المنزل قبل العيد لأنه يحتاج إلى جهد كبير لتنظيفه وغسله كونه ثقيل الوزن فلا يتم تنظيفه بسهولة، ولكن قبل عيد الفطر نعرفكم على طريقة سهلة لتنظيف السجاد بدون مجهود شاق.

تنظيف السجاد بالأمونيا

من أجل استخدام الأمونيا في تنظيف السجاد يتم اتباع المعلومات المكتوبة على عبوتها عند استخدامها كمنظف حيث يتم خلطها بالماء ولكن بكمية معينة وكذلك يتم فتح الشبابيك وجميع منافذ التهوية حتى يكون المكان معرض للتهوية الجيدة، ومن ثم يتم فرك السجاد بخليط الأمونيا والماء والتركيز على أماكن البقع.

المياه الغازية أو الصودا لتنظيف السجاد

اختيار ممتاز في تنظيف السجاد قبل العيد حيث يتم استخدام المياه الغازية التي لا تحتوي على مواد حافظة أو سكر حتى نحصل على أفضل نتيجة ويتم رشها فوق السجاد ونتركها عشر دقائق وبقطعة من القماش الجاف يتم فرك أماكن البقع.

طريقة سهلة لتنظيف السجاد

البيكنج صودا في تنظيف السجاد

طريقة مناسبة للتخلص من بقع السجاد الصعبة وكذلك روائح السجاد الكريهة الناتجة عن الرطوبة أو تراكم البقع أو سقوط أي سوائل فوق السجاد، حيث يتم رش البيكنج صودا فوق السجاد ونزيد الكمية على مناطق البقع وبعد ذلك يسكب ماء ساخن مع البيكنج صودا ونتركها لبعض الوقت حوالي ربع ساعة وبالمكنسة الكهربية يتم إزالة آثار البيكنج صودا.

تنظيف السجاد بنشا الذرة

تساعد تلك الطريقة في امتصاص روائح السجاد الكريهة وتفتت البقع واختفائها حيث يتم رش كمية من النشا على البقع وبعد خمس دقائق يتم إزالة الأثر بسهولة لنلاحظ اختفاء البقع.

تنظيف السجاد بمحلول التنظيف

يعتبر هذا المزيج كوصفة سحرية لتنظيف السجاد وإزالة البقع بسهولة من الاستخدام الأول فهو عبارة عن خليط من مكونات قوية وفعالة في القضاء على البقع وهي بوراكس من محلات المنظفات وملح صخري وخل، ويتم خلط هذه المكونات وتنظيف السجاد بها وعندما يجف يتم كنس السجاد بسهولة.

الخل لتنظيف السجاد

نستخدم الخل في التنظيف بمقدار عشرة ماء وواحد خل ويوضع في منظف البخار أو مع ماء ساخن لنتيجة أفضل ونفرك السجاد بالخلطة جيدًا ونتركه في الهواء الطلق ليجف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *