التخطي إلى المحتوى

شهادة الاختصاص السعودية وموعد اختبارات الاختصاصات السعودية وفقا للموعد المقرر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، حيث أقرت هيئة التخصصات الصحية بالمملكة العربية السعودية إعادة جدولة موعيد الاختبارات الخاصة بالمتقدمين على الرامج التدريبية الصخية، بعد أن تم الإعلان عن تمديد أجازة موظفين القطاع الحكومي في الدولة إلى تاريخ 15 شوال، وفق أوامر ملكية بتقديم موعد أجازة عيد الفطر المبارك من خادم الحرمين.

أعلنت هيئة التخصصات الصحية السعودية ترتيب الجدول الزمني الجديد لامتحانات التأهيل الصحي، واختبار شهادة الاختصاص السعودية للتخصصات الصحية، والتنسيق الكامل فيما بين المعنيين بالأمر ومديري البرامج التدريبية، بغرض أن تنطلق الدورات التدريبية في الموعد المقرر لها، وذلك منعا لحدوث أي تعطيل أو تأخير يؤثر على متدربي شهادة الاختصاص السعودية.

مواعيد اختبار شهادة الاختصاص السعودية

كما أوصت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مسئولي برامج تدريب شهادة الاختصاص السعودية الحرص على تعويض المتدربين بشكل كامل، عن أيام الأجازة التي سيمارسون بها دوراتهم التدريبية، وذلك عقب أن أصدر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتمديد أجازة الموظفين بالقطاع الحكومي في الدولة حتى ١٥ شوال.

وعلى صعيد أخر صرح السيد عبدالله الزهيان، المتحدث الرسمي باسم هيئة التخصصات الصحية أن التجهيزات التي قامت بها الهيئة سوف تكون بأن يتم إعادة جدولة مواعيد امتحانات شهادة الاختصاص السعودية 1438هـ، وسوف يتم الإعلان عن الموعد المحدد للاختبارات فعليا من خلال الموقع الرسمي للهيئة قريبا، كما سوف يتم الاتصال مع من قاموا بالتسجيل على اختبارات شهادة الاختصاص الصحية والتصنيف، وذلك حتى يمكن إعادة جدولة موعد اختباراتهم.

أما عن جدول اختبارات شهادة الاختصاص بعد التعديل، وفق ما أقرته هيئة التخصصات الصحية 1438 فهو كالتالي تفصيليا:

هيئة التخصصات الصحية تعيد جدولة اختبار شهادة الاختصاص

أما بالنسبة التدريب وبرنامج الدورات التدريبية المقررة من هيئة التخصصات الصحية ، فسوف تبدأ الدورات المقررة للمتدربين، ضمن برامج شهادة الاختصاص السعودية عقب أن تنتهي عملية التنسيق والتجهيز بين مديرين برامج التدريب، وإخطار إدارات الشؤون الأكاديمية بالمراكز المختصة بأية تجهيزات أو قرارات إضافية.

كما أكدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أنها حريصة كل الحرص، على أن يكون هناك أي تأثير على المتدربين في إطار البرامج المخصصة لاختبارات شهادة الاختصاص السعودية 1438، وسوف تحاول الهيئة بشتى الطرق وبالتنسيق مع الجهات المعنية بمراكز التدريب تعويض المتدربين الفترة التي ستفوتهم بسبب أجازة العيد.

أما عن موعد اختبارات البروموتشن فقد أقرت هيئة التخصصات الصحية بأنه لا تغيير فيها، وستتم الاختبارات وفقا للموعد المقرر لها، ويمكن الاستعلام والتأكد من مواعيد اختبارات شهادة الاختصاص السعودية من الموقع الرسمي للهيئة المرفق أعلاه.

ولازال طلاب شهادة الاختصاص الأن يقدمون اختباراتهم وفق الجدول الزمني المحدد لهم من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومن المقرر أيضا أن تنتهي الامتحانات نهاية شهر يوليو الجاري لتظهر نتائج المتدربين بعدها بأيام قليلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.