نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور متى موعده للمستحقين الجدد والقدامي استعلم عبر sbis.hrsd بالهوية هذا ما سنلقي الضوء عليه حالياً، حيث أن الكثير من الأشخاص يبحثون عن موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور داخل الأراضي السعودية، خاصة مع اقتراب حلول نهاية شهر رمضان المبارك فلم يتبقى سوى القليل، وبحلول عيد الفطر المبارك تحتاج العديد من الأسر إلى المال لشراء ما يلزمهم من سلع وغيره، التي يتم استهلاكها عادة خلال أيام عيد الفطر المبارك، ومن هنا تظهر أهمية مثل تلك الأنواع من الدعم المادي، والتي يسعى المسئولين داخل المملكة إلى توفيره بشكل مستمر لمثل تلك الأفراد، تعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع من خلال السطور القادمة، تابعونا.

إن برنامج الضمان الاجتماعي الجديد يُهدف إلى تحقيق الاستقرار المالي والنقدي للأسر المحتاجة، كما يسعى لتوفير التدابير اللازمة والاحتياجات الضرورية لكل أسرة مستحقة، فإن أي فرد دخله الشهري من عمله أقل من الحد المانع سيكون له الحق في الحصول على راتب الضمان الاجتماعي المطور، لذا عندما تم إطلاق هذه المعونة، قد أكدت الوزارة المسؤولة وهي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على كل من يستحق الدعم أن يقوم بالعمل على التقديم في رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

العديد من المسئولين داخل الوزارة أوضحوا بأن موعد نزول رواتب الضمان الاجتماعي المطور من المقرر أن تكون متزامنة مع انتصاف شهر مايو الجاري، حيث تم صرف الدفعة السابقة خلال الأيام الأولى منه، كما أضافت تلك المصادر أن الحكومة تسعى لنزول الراتب قبل حلول الشهر الهجري الجديد، كنوع من إدخال السرور على المواطنين داخل المملكة وإسعاد المحتاجين لهذا الدعم المالي، كما أنه توجد بعض الاقتراحات التي تشير إلى ضرورة جعل موعد الصرف محدد كل شهر، وقد أشارت الوزارة إلى هذا الأمر سابقا وتوجد حاليا بعض الجهود التي تسعى لتحقيق ذلك خلال الشهور القادمة.

الضمان الاجتماعي المطور

واحدا من الأنظمة الحديثة التي تعد بمثابة مبادرة لتقديم دعم مادي، فمن الجدير بالذكر على أن المملكة السعودية سعت بشكل مستمر إلى الارتقاء بمستوى المعيشة داخلها، ومحاولتها المستمرة في القضاء على الفقر وتحقيق رؤية 2030 م، حيث تسعى المملكة إلى توفير حياة كريمة لكافة المواطنين المقيمين داخلها.

كما أن هذا النظام استطاع بفضل الله تعالى أن يسد احتياجات العديد من المواطنين، خاصة في ظل الظروف القائمة التي ما زالت مستمرة وهذا الوضع، حيث تسود حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي في دول العالم أجمع، نتيجة للصراعات القائمة بين كل من روسيا وأوكرانيا، والتي أسفرت عن كثير من الاضرار سواء كانت بشرية أو اقتصادية، حيث ارتفاع أسعار كافة السلع الأساسية وغيرها والتي لا يمكن للإنسان الاستغناء عنها.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد لتقديم الشكاوى والمقترحات

إن رقم الضمان الاجتماعي الموحد هو 19911 وهذا الرقم هو رقم الخط الساخن الخاص بالمؤسسة الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور، وهذا الرقم يحتاجه الكثير من المستحقين القدامي والجدد لتقديم أي تساؤلات عن مواعيد صرف المعاش أو الاستعلام عن قيمة المعاش، أو أيضاً الاستعلام عن الأهلية لاستحقاق الدعم.

معاش الضمان الاجتماعي المطور يمكن التوصل إليه بعد تسجيل حساب جديد في المنصة او الموقع الالكتروني الخاص بالمعاش والخطوات بسيطة وسهلة ففي البداية يجب قراءة الشروط الواجب توافرها في المتقدم والتاكد منها، ثن الضغط على الموافقة على الشروط. الاحكام، وبعد انشاء حساب والتاكد من صحة البيانات من حيث رقم الهوية الوطنية  ورقم الهاتف الجوال حتى يستطيع المسؤولين  التواصل مع المستفيد، ووضع الأوراق المطلوبة بشكل صورة ضوئية، والضغط على ارسال الطلب وانتظار رد اللجنة المختصة وفي حالة تم رفض الطلب يمكن للمتقدم تقديم تظلم من اجل الحصول على فرصة ثانية في حالة  الرفض.

وقد قامت وزارتي الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالعمل على قدم وساق حتى انتهوا من كافة التغيرات المرتبطة بمنصة الضمان الاجتماعي حتى يتم التوافق بينها وبين الضمان الاجتماعي المطور وذلك في عام 1443، وقامت بعد الانتهاء بدعوة كافة الأفراد الذين يستحقون التسجيل في هذا النظام، والتي سيقوم باستقبال الأفراد يوم السبت في العشرين من تشرين الثاني في سنة 2021.

تداولت بعض الأخبار التي تتعلق بنقل بعض الأفراد المستحقين داخل النظام القديم إلى النظام المطور، حيث يتم إدراج الأسماء داخل القائمة خلال تسعة أشهر منذ تاريخ اليوم التي تم فيه التسجيل، إلا أن صرف الراتب مستمر خلال هذه المدة دون نقصان في قيمته، وقد تتم هذه العملية بشكل تلقائي أو يقوم الشخص بإدراج اسمه بنفسه إلكترونيا.

شروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور

ومن الأسئلة التي روجها العديد من الأشخاص مؤخراً هي شروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور حيث قامت وزارة الموارد بتحديد مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الأفراد المتقدمين للحصول على المعاش وهي كالتالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومقيم في السعودية ما عدا (المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي، الأرملة الأجنبية ولها أبناء سعوديون، الأرملة أو المطلقة من شخص أجنبي).
  • يجب أن يقل الدخل الشهري عن الحد الأدنى وهو 1100 ريال للموظف، 550 لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • عدم امتلاك أصولاً تجارية أو عقارية أو زراعية ذي قيمة عالية.
  • يجب أن يكون المتقدم غير مقيم في إحدى مراكز الإيواء الخاصة بالوزارة.

يعد الضمان الاجتماعي المطور أحد أهم الأنظمة المتطورة التي طرحت داخل المملكة السعودية في السنوات الأخيرة الماضية، وقد طرحت العديد من التساؤلات بشأنه في الآونة الأخيرة، ويفسر ذلك تزايد عمليات البحث مؤخرا عن موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى معرفة قيمته وبعض التفاصيل التي تتعلق بشأنه، خلال هذا المقال نتعرف على أبرز تلك المعلومات، تابعونا.

التعليقات

  1. هل استطيع ان اقدم على الضمان الاجتماعي برقم بطاقه البدون للحين معنا الرقم فقط لم نستلمها للحين

      1. للأسف هذه شروط من وزارة الموارد البشرية، ولكن عليكِ الاتصال على رقم الضمان الاجتماعي الموحد وهو 19911 وتقديم استفسارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ