للستات الشاطرة.. تنظيف الأثاث المنزلي خشب أو جلد أو قماش سيعود جديد بمكونات لن تخطر ببالك

للستات الشاطرة.. تنظيف الأثاث المنزلي خشب أو جلد أو قماش سيعود جديد بمكونات لن تخطر ببالك

تعتبر من ضمن ما يشغل الكثير من ربات البيوت والنساء تنظيف الأثاث المنزلي بطرق سهلة وسريعة و بمنتجات غير صناعية لما تسببه تلك المنتجات من أضرار تلحق بالاثاث، كما أنها تؤثر تأثيرًا سلبيًا على الهواء وصحة الإنسان، لذلك ومن خلال مقالنا سوف نعرض الكثير من الطرق التي تمكنك من تنظيف ما تريدين تنظيفه من الأثاث داخل بيتك.

تنظيف الأثاث المنزلي

تتعرض مفروشات الأثاث إلى الكثير من البقع التي تؤثر على مظهره، وقد تسبب تلك البقع في انبعاث بعض الروائح الغير محببة، ولكن أليكي بعض من الحلول التي تساعدك في تنظيف كافة بقع الأثاث.

تنظيف مفروشات الأثاث المصنوعة من الجلد

  • بعض من الأثاث يتم تزيينه بالجلد لتميز شكله ولكنه لا ينظف بأي طريقة لابد من طرق مخصصة للحفاظ على الجلد، حيث أنه بإضافة زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون يمكنك تنظيف كافة الأثاث من الجلد.
  • كما يمكنك أيضًا استخدام الخل الأبيض مع زيت الزيتون للتنظيف مع زيادة لمعة الجلد والقضاء على أي من الجراثيم المتراكمة عليه.

تنظيف الأثاث القماش

  • إذا كان أثاث منزلك يغطي بقطع القماش يمكنك تنظيفه من كافة البقع وغيرها، فقط اخلطي بعض من صودا الخبز مع عصير الليمون والقليل من الماء الفاتر واخلطيهم ببعض جيدًا.
  • ثم ضعي الخليط على مكان البقع مباشرةً واتركيه لمدة من خمس إلى عشر دقائق، ثم امسحيه بقطعة قطنية مبللة بماء نظيف وسوف تتلاشى كافة البقع من على سطح قماش الأثاث.

تنظيف الخشب من الأوساخ

  • إذا كان الخشب يظهر منها الجزء الأكبر في الأثاث وترغبين في تنظيفه، لا بد من مسح الأتربة من عليه أولًا أو شفطها بالمكنسة الكهربائية.
  • ثم أحضري إسفنج نظيف واغمريه بالقليل من الفازلين، ومرريها على جميع الأثاث والخشب وكافة الأجزاء.
  • وسوف تزيل وتنظف الخشب تمامًا.

في ختام مقال تنظيف الأثاث المنزلي قمنا بكتابة بعض من الطرق السهلة والسريعة لتنظيف الأثاث على حسب نوعه وكل طريقة تستخدم لنوع الأثاث المحدد كما هو مذكور تمامًا فى سطور المقال، عليكي بتطبيقها للحصول على نتيجة مُرضية لتنظيف الأثاث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *