التخطي إلى المحتوى

ما زالت قضية قطع الدول الخليجية والعربية والمملكة العربية السعودية لعلاقاتها مع دولة قطر تلقي بظلالها على المنطقة والعالم بأسره، حيث تتابع التحركات والجهود الدبلوماسية لتطويق الأزمة بين دول الخليج ودولة قطر.

المملكة توجه ضربة إلى دولة لقطر، قد اتخذت الهيئة العامة للطيران المدني قرار بإلغاء كافة التراخيص الممنوحة للخطوط الجوية القطرية وإقفال جميع مكاتبها في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى سحب التراخيص الممنوحة لجميع موظفي الخطوط القطرية.

وقد قررت المملكة العربية السعودية أن العلاقات الدبلوماسية بينها وبين الدولة القطرية تم قطعها بشكل فعلي، كما أن المملكة السعودية قامت باتخاذ عدد من الإجراءات ضد قطر.حيث قامت السعودية بإغلاق جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية

وهناك عدة شروط قد عرضتها المملكة العربية السعودية لدولة قطر لأنهاء المقاطعة ولا يوجد رد من دولة قطر لهذه الشروط السعودية وهناك ضربة قاضية من السعودية لدولة قطر.

ضربة قاضية من المملكة العربية السعودية على دولة قطر

قد حجبت وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، موقع تلفزيون دولة قطر، لأعتبارة مخالفا لنظام الوزارة، و كانت وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة قد حجبت موقع بي إن سبورت الإلكتروني القطري، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكات قناة بي إن سبورت.

و الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والبحرين قد قرروا قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر، وبالإضافة إلى إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وقد منعت المملكة العربية السعودية العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية السعودية من أجل حماية أمنها الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.