دعاء ختم القرآن وليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان

دعاء ختم القرآن وليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان

من الأعمال المستحبة دعاء ختم القرآن وليلة القدر 1442 هـ، اقترب حلول العشر الأواخر من شهر رمضان، وترقب حلول ليلة تعادل في عبادتها عبادة ألف شهر، ليلة القدر ليلة تنزل فيها القرآن الكريم، ويتمنى كل مسلم أن يصادفها حيث تكثر الأعمال الصالحة والعبادات من الصلوات ما بين التراويح والتهجد وقراءة القرآن والدعاء، وستوفر لكم مجموعة من الأدعية التي تتوافق مع دعاء ليلة القدر.

أحب الدعاء الذي اخبرنا به رسول الله صلى الله هليه وسلم، خلال هذه الأيام من العشر الأواخر من رمضان ودعاء ليلة القدر، قول “اللهم انك عفواً تحب العف، فاعفوا عنا”، ولا توجد صيغة معينة تخص دعاء ليلة القدر، وللمسلم أن يدعو الله بما يتاح له من دعاء، غير وجود بعض الصيغ التي اختصت بدعاء ختم القرآن  والعشر الأواخر من رمضان سنرفق لكم بعضها.

أدعية العشر الأواخر و دعاء ختم القرآن وليلة القدر

ننشر لكم مجموعة من الأدعية التي استحب الدعاء بها خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وخاصة دعاء الحرم المكي لإمامة الدكتور عبد الرحمن السديس :

أدعية ختم القرآن وصلاة التراويح
أدعية ختم القرآن وصلاة التراويح
دعاء ختم القرأن
دعاء ختم القرآن
أدعية القنوت
أدعية القنوت
أدعية التراويح والقيام في رمضان
أدعية التراويح والقيام في رمضان

دعاء ليلة القدر وختم القرآن

نتابع استكمال دعاء ختم القرآن وليلة القدر :

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا.

اللهم اجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتمها، وخير أيامنا يوم نلقاك. اللهم لا تجعلنا ممن حظه من صيامه الجوع والعطش، ومن قيامه السهر والتعب.

اللهم إنا نسألك مسألة الخائفين، ونبتهل إليك ابتهال المذنبين، ابتهال ودعاء من خضعت لك رقابهم، ورغمت لك أنوفهم، اللهم فتقبل دعاءنا وصيامنا وصلاتنا، يا حي يا قيوم!

اللهم لا تردنا خائبين، برحمتك يا أرحم الراحمين!

رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ [البقرة:127-128] ، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين، الأحياء منهم والميتين، برحمتك يا أرحم الراحمين!

سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ [البقرة:285-286] .

سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلامُ عَلَى الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ [الصافات:180-182] .

وصلوات الله وسلامه على خاتم النبيين، وسيد الأولين والآخرين، نبينا محمد، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وعلى صحابته الغر الميامين، وعلى التابعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

تمر ساعات الأيام المباركة من شهر رمضان ويترقب المسلمون يوما بعد يوم ليلة القدر ومرفق بعالية مجموعة من الأدعية من دعاء ختم القرآن ودعاء ليلة القدر كم ألمأثورات والأدعية المستحبة،  اقتربت أيام شهر رمضان على الرحيل، حيث انتهى اليوم السابع والعشرون وها نحن في أولي ساعات اليوم الثامن والعشرين من أيام الشهر الفضيل، ومرفق بعالية مجموعة من أدعية ختم القرآن وليلة القدر نسأل الله أن ينفعنا جميعا بها.

تحديث: نحمد الله أن بلعنا شهر رمضان، وها نحن في العشر الأواخر من الشهر الفصيل، حيث الاجتهاد في العبادات لعل الله أن يمن علينا ويوفقنا لبلوغ ليلة القدر، وقد قمنا بتجميع العديد من صيغ الأدعية المستحبة، التي قد يستطيع البعض استخدمها في صلاة القيام أو التراويح، وأي وقت شاء بهدف التضرع إلى الموالى عز وجل أن يرفع عنا الغمة والوباء والبلاء، في وقت يعاني في العالم أجمع من جائحة وقف العلم الحديث في اكتشاف علاج لها حتى الآن.

تعليقات

  • الله يجزاك خير يا نور ما قصرت
    اتوقع اني اضفت تعليق هنا وحذفوه بس مو متاكد
    بس عادي عوافي هههههه
    موفق يا نور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *