مقدار زكاة الفطر 2022 تبلغ 15 جنيهًا كحد أدنى عن كل فرد، مؤكدًا أنه يستحب الزيادة عن هذا المبلغ لمن أراد، حيث يتم حساب مقدار زكاة الفطر 2022 نقدا، بقيمة الصاع من قوت أهل البلد، وسوف نوضح في مقالتنا كيفية حساب مقدار الزكاة من خلال دار الافتاء  2022 نقدا.

مقدار زكاة الفطر 2022

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أعلن عن مقدار زكاة الفطر 2022 نقدا، حيث أوضح أنها تبلغ 15 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فرد، مؤكدًا أنه يستحب الزيادة عن هذا المبلغ لمن أراد.

"<yoastmark

واوضح الدكتور شوقي علام، بشأن زيادة قيمة مقدار زكاة الفطر 2022 نقدا، قائلًا: «يستحب الزيادة عن هذا المبلغ لمن أراد، وذلك بناء على رأي الإمام أبي حنيفة، في جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودًا بدلًا من الحبوب، لأن هذه الطريقة يكون فيها تيسير على الفقراء في قضاء حاجاتهم ومتطلباتهم، كما أن الفتوى مستقرة على ذلك.

مقدار زكاة الفطر 2022

وأشار مفتي الديارة المصرية، إلى أن مقدار زكاة الفطر 2022 نقدا، تعادل قيمة 2.5 كيلو جرام من القمح عن كل فرد، وجرى اختيار القمح وسعره بناء على أنه غالب قوت أهل مصر.

موعد إخراج زكاة الفطر 2022

وبعيدًا عن مقدار زكاة الفطر 2022 نقدا، فإن موعد إخراج زكاة الفطر، تكون منذ أول يوم في شهر رمضان، وحتى قبيل صلاة عيد الفطر.

وناشد المفتي، المسلمين بتعجيل زكاة فطرهم وتوجيهها إلى الفقراء والمحتاجين، خاصة إلى فئة العمالة غير المنتظمة، الذين يواجهون ظروفًا أستثنائية، بعدما فقدوا عملهم نتيجة تداعيات إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وتكثر الأسئلة في النصف الثاني من رمضان، خاصة مع اقتراب العشر أيام الأخيرة من الشهر الفضيل واقتراب عيد الفطر المبارك، ومن أبرز تلك الأسئلة ما هو مقدار زكاة الفطر 2022 نقدا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ