المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1441 استعلام عن رصيد مقطوعة الضمان لهذا الشهر

تتبع الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهويه والكيفية الصحيحة لمعرفة نزول المساعدات المقطوعه، مع شرح خطوات الاستعلام عن الرصيد برقم الطلب والهويه لمستحقي الضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يستفسر المواطنون عن موعد إيداع مبالغ مقطوعة الضمان لهذا الشهر 1441 للمستفيدين والمستفيدات، ويمكن استعلام الرصيد من الرابط الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي خصصت البرامج المساندة لمساعدة الأسر الأشد احتياجاً من مواطني المملكة، وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم ضم كل برامج الضمان الاجتماعي مسبقاً.

استعلام المساعدة المقطوعة برقم الهويه

تباشر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إيداع مبالغ المساعدات المقطوعة دورياً لصرفها لمستحقي الضمان، وذلك عقب أن تتأكد تمام التأكيد من استحقاق تلك الأسر الضمانية من الحصول على المساعدات المالية المستحقة من وكالة الضمان، ومن المقرر أن يتم صرف مقطوعة الضمان قريباً.

وقد أكد متحدث العمل والتنمية أنه يمكن الاستعلام عن مقطوعة الضمان 1441 أو من خلال السجل المدني، بغرض معرفة رصيد الضمان الاجتماعي  وذلك عن طريق الدخول على الرابط الرسمي بوزارة العمل، واستعلام مبالغ المساعدات المقطوعه عند نزولها.

المستبعدين من الضمان الاجتماعي

أبانت وكالة الضمان الفئات التي يتم استبعادها نهائياً من برنامج الضمان، ونوهت أنها تلك الفئات التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق المساعدة المقطوعة برقم الهويه، بالإضافة إلى الأسر الضمانية التي لم تقم بتحديث بياناتها من خلال رابط وزارة العمل في الموعد المحدد لعملية تحديث البيانات سالفاً.

وقف صرف المقطوعة برقم الهويه لبعض الفئات

أقرت وزارة العمل وقف إعانات ذوي الإعاقة ممن لم يقوموا بعملية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهوية، ومنع وصول المساعدة المقطوعة برقم الهويه لهم بشكل نهائي، بعد أن مدت الوزارة فترة تحديث بيانات تقارير ذوي الإعاقة ولم يستجيبوا لعملية التحديث عبر البوابة الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الرسمية.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد موعد محدد لصرف المساعده المقطوعه لمستحقيها، حيث يعد برنامج المساعدات المقطوعة الذي يعد أحد برنامج الضمان المساندة لتحسين أوضاع المواطنين ذوي الدخل المحدود، وفق معايير أقرتها وزارة العمل والتنمية.

ويستعلم عن مبالغ المساعدة المقطوعة برقم الهويه لكافة المستفيدين الكترونيا، أو عبر التوجه إلى أقرب فرع وكالة الضمان الاجتماعي التابع لمنطقة المستفيد، والاستعلام بشكل مباشر عن نزول مقطوعة الشهر الحالي له.

7 تعليقات
  1. نعمه يقول

    السلام عليكم انا مقدمه ع المقطوعه من عام 1436 ولحد الان مانزل لي شي برغم اني محدثه بياناتي بس مانزل شي ماادري ايش السبب وربي عالم قد ايش محتاجتها

  2. حميد حمد الحربي يقول

    السلام عليكم ورحمة الله
    وكل عام وانتم بخير
    ياجماعه ارحمونا يرحمك الله انا لي سنتين وأكثر مقدم على المساعدة ولم تنزل وانا بأمس الحاجة والله يعلم ارجو النظر وشكرا

    1. عمرو يقول

      وعليكم السلام أخي الفاضل، وحضرتك بألف خير، وبخصوص موعد نزول المساعدة المقطوعة فقد وجه خادم الحرمين توجيهاته مؤخرا وقبل عيد الفطر 2017، على أن المعاش الضماني والمكرمة الملكية سيتم صرفها عقب العيد ان شاء الله، ويمكن استعلام مبالغ المساعدة المقطوعة بقم الهوية 1438 للتأكد من نزولها بالفعل أم لا.

  3. نايف يقول

    انا كنت استلم مساعة ضمان اجتماعي ،ولم اجدد التقرير المرضي لدي ،ولم يشملني اي شي ،فهل في حالة تجديد التقرير سوف تكون على حسابي البنكي ام لا ؟لانني الآن مسقط من الضمان بسبب انتهاء الخدمة ،فهل سأجد المبلغ بعد تجديد التقرير بعد العيد ام لا؟

    1. عمرو يقول

      من الضروري جدا في هذه الحالة تحديدا الرجوع إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أو وكالة الضمان الاجتماعي للأهمية، وذلك لأن القرار الذي وضعته الوزارة كان واضحا جدا، وهو استبعاد الفئات التي لم تقم بتحديث بياناتهم قبل الموعد المقرر لانتهاء فترة التحديث، وفي حالتك من الممكن أن يكون هنالك استثناء، لكن يرجى التوجه للوزارة او فرع الضمان التابع له لاستبيان الحالة والتأكد.

  4. غير معروف يقول

    وين المساعده المقطوعه صار لي سنتين مانصرفت انا ارمله وراتب زوجي المتوفي 1400 ريال ايش تسوي مع الغلا ومطالب العيد لله المشتكى

    1. عمرو يقول

      اختي الكريمة من المفترض أن تنزل المساعدة المقطوعة قريبا وفقا لما صدر من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى نزول المكرمة الملكية من خادم الحرمين الشريفين، كما يفضل مراجعة وكالة الضمان الاجتماعي إذ تأخرت المقطوعة، ويمكن الاستعلام عن المساعدة برقم الهويه 1438 من وكالة الضمان أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.