مهما تتعدد مهام المرأة وتختلف من إمرأة لأخرى إلا أن الإهتمام بالشعر يظل هو إهتمامها الأول والأخير حيث أنها تبحث دائما عن إستخدام الطرق الجديدة التي تساعد على تنعيم وتصفيف وعلاج الشعر من مشاكل كثيرة جدا، وغير ذلك فكل فتاة أو إمرأة تسعى إلى تغيير لون شعرها لذلك ترغب في صبغ الشعر فمن الممكن أن نقوم بصبغه بأي لون من الألوان، فقد توجد ألوان كثيرة جدا ممكن أن يتم صبغ الشعر بها فيوجد اللون البني واللون الأحمر بمختلف درجاته واللون الأشقر وغير ذلك العديد، ولكن دائما اللون المفضل لدى أغلبية السيدات هو اللون البني حيث أنه يعد من الألوان الطبيعية والتي تناسب أي بشرة ونجد طرق عديدة يمكن من خلالها أن نقوم بتلوين الشعر.

يتأثر الشعر من الصبغات الجاهزة التى تتسبب في تلف الشعر والتساقط الكثيف والتقصف بشكل كبير، فمن المهم استخدام صبغه طبيعيه للشعر عن طريق إحضار الحناء التى تتوفر بكثر فى محلات العطارة بأسعار مناسبة فهى تعطى الشعر لمعان ونعومة، ايضا تلون وتغيير لون الشعر بالون جميل ومختلف وتعالج التساقط والتقصف نهائيا .

من الممكن تحضير خلطه طبيعيه تساعد على صبغ وتلوين الشعر بصورة مذهلة بمكونات طبيعية بسيطة تعطى الشعر لون جميل وتعطية الكثافة واللمعان المطلوب فهى خلطه سحريه تتكون من الحناء التى تستخرج من أوراق شجرة الحناء التى لها فوائد صحية عديدة للشعر منها أنها تعالج التقصف وخشونة وهيشان الشعر ليصبح أكثر نعومة وتجعله رطب وناعم جدا .

مكونات خلطة الحناء لصبغ الشعر

صبغ الشعر من الأمور التي تهتم بها كل إمرأة وترغب في تلوينه وخاصة في الأعياد والمناسبات فمن الممكن أن يتم صبغ الشعر بإستخدام الحناء، وذلك يتم من خلال خلط الحنه مع القهوة وبعض الزيوت الطبيعية أو نقوم بمزج الحناء مع النسكافية ولابد من أن نختار لون مسحوق الحناء قبل إستخدامها لكي نحصل على اللون المطلوب.

  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الحناء.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من القهوة.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • نصف كوب صغير من خل التفاح.
  • كمية قليلة من الماء الدافئ.

طريقة عمل خلطة الحناء لصبغ الشعر

  • نحضر إناء مناسب ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الحناء ونضيف إليها ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من القهوة ثم نضع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ونقوم بإضافة نصف كوب صغير من خل التفاح ويتم تقليب جميع المكونات مع بعضها ونضيف الماء بشكل تدريجي ونستمر في التقليب للحصول على خليط متماسك وطري.
  • ونضع هذه الخلطة علي الشعر بإستخدام فرشاة ويتم تغطية الشعر بكيس بلاستيك ونتركه لمدة خمس ساعات ثم قومي بغسله بالماء والشامبو.

التعليقات

  1. بحق الشهر الكريم كل من يقرأ هذا يدعوا لزوج اختي بالرحمه والمغفره ربنا يدخله جنته لان كان أطيب خلق الله ومتسامح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.