سعر الدولار في مصر وطريقة تحويل الدولار الى ريال في السعودية

سعر الدولار في مصر وطريقة تحويل الدولار الى ريال في السعودية

ارتفع سعر الدولار في مصر اليوم مسجلًا أعلى مستوى له في أكثر من عامين. حيث تخطى سعر الدولار اليوم في مصر حاجز الـ18 جنيه بعد استقرار دام أكثر من عامين عند 15.75 جنيه. ويعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في مصر من الأمور التي تهم ليس فقط المواطن المصري على أرض مصر بل المواطنين المصريين في السعودية وفي غيرها من دول العالم. ويحرص الكثير من المصريين المغتربين في السعودية إلى التحويل من الريال إلى الدولار ثم التحويل من الدولار إلى الجنيه .

سبب ارتفاع سعر الدولار في مصر

وقد ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في العديد من البنوك الخاصة والحكومية. كما ساهم الطلب على الدولار من قبل الأفراد والشركات في الضغط على البنوك الخاصة ما أدى إلى استمرار صعود سعر الدولار اليوم في مصر. وهذا الأمر يذكرنا بما حدث قبل شهر حين ارتفع سعر الدولار مقابل الروبل الروسي إلى مستوى قياسي في فبراير الماضي.

سعر الدولار اليوم في مصر

وبحسب ما أعلنت عنه البنوك الخاصة في بداية تعاملات اليوم فقد سجل سعر الدولار لدى مصرف أبوظبي الإسلامي أعلى سعر حيث بلغ سعر الدولار اليوم حولي ١٧٫٤٥ جنيه للشراء من المستهلك مقابل 17.52 جنيه للبيع. أما سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في بنك مصر إيران للتنمية فقد بلغ 17.42 جنيه للشراء مقابل 17.52 للبيع لكن بنهاية اليوم تخطى سعر الدولار حاجز الـ18.27 جنيه.

سعر الدولار مقابل الريال السعودي

والمعروف أن السعودية تلتزم بسياسة مالية تقوم على تثبيت سعر الدولار مقابل الريال السعودي حيث تتحمل الدولة أي زيادة في فارق سعر الدولار. وقد تم تثبيت سعر الدولار مقابل الريال السعودي عند مستوى 3.75 ريال للدولار سواء عند البيع أو الشراء بالتالي يمكن الحصول على الدولار بسعر تنافسي في السعودية.

تحويل الدولار الى ريال

وعلى هذا الأساس يمكن تحويل الدولار الى ريال بكل سهولة من خلال ضرب الدولار في 3.75 ريال ليكون الناتج هو قيمة تحول الدولار إلى ريال. مثال 100 دولار تساوي 375 ريال. وبنفس الطريقة فإن الألف ريال سعودي تصل إلى 3750 ريال وهكذا.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

الجمعة 19 أبريل 2024

مصرف أبو ظبي الاسلامي يقدم أعلى سعر لشراء الدولار بقيمة 30,9 جم
بنك مصر إيران للتنمية يقدم أقل سعر لبيع الدولار 30,58 جم
البنك شراء   بيع   آخر تحديث في البنك
البنك المركزي المصري 30,842 جم 30,9551 جم منذ سنة
مصرف أبو ظبي الاسلامي 30,9 جم 30,95 جم منذ سنة
بنك الاسكندرية 30,85 جم 30,95 جم منذ سنة
كريدي أجريكول 30,85 جم 30,95 جم منذ سنة
بنك مصر إيران للتنمية 30,48 جم 30,58 جم منذ سنة

الريال مقابل الدولار

السؤال الذي يخطر ببال الكثير من المصريين في السعودية هو أيها أفضل تحويل الريال إلى دولار ثم تحويل الدولار إلى جنيه مصري أم الاحتفاظ بالريال السعودي وتحويل الريال إلى جنيه مصري مباشرة؟ والإجابة تقتضي منا النظر إلى سعر الريال مقابل الدولار وهو ثابت كما سبق القول. كما يجب النظر إلى سعر الريال مقابل الجنيه المصري وهو يتحرك مع الدولار. بالتالي فكلما زاد سعر الدولار يفضل تحويل الريال إلى دولار ثم إلى جنيه مصر.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *