أكد مصدر أمني أن محكمة التمييز في دولة الكويت قد أيدت اليوم الإثنين، أحكاما بالسجن لمدة 5 سنوات بحق 5 متهمين بينهم نجل شقيق أمير الكويت على خليفة قضية ما تعرف إعلاميا بغروب الفنطاس.

السجن 5 سنوات على ابن شقيق أمير الكويت

وأكدت المصادر إن المحكمة قد قضت بحبس المتهم الأول في القضية، حمد الهارون، بالحبس لمدة 10 سنوات غيابياً، و5 سنوات مع الشغل والنفاذ بحق، عذبي فهد الأحمد الصباح ابن شقيق أمير الكويت وأحمد الداود الصباح، وخليفة العلي الصباح.

وقد أصدرت المحكمة بحبس المحاميين عبد المحسن العتيقي، وفلاح الحجرف بالسجن لمدة 5 سنوات، وسعود العصفور بالسجن لمدة سنة، في القضية نفسها، وقد وأنكر المتهمون كل الاتهامات الموجهة لهم، بحسب المصادر القضائية.

وأوضحت المصادر أن المحكمة أيدت براءة مشاري بويابس، ويوسف الشملان، وأحمد سيار، وجراح الظفيري، ومحمد الجاسم، ويوسف الصباح.

وجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية تهم “إذاعة الأخبار الكاذبة في البلاد، والتي من شأنها الإضرار بالكويت وأمنها، والإساءة والتشهير والطعن برجال القضاء، والتشكيك بذممهم المالية، واتهامهم بالرشوة ، والإساءة للذات الأميرية، والطعن بمسند الإمارة.

ما هي غروب الفنطاس او مجموعة الفنطاس الكويتية

لكي نتعرف سوية عن غروب الفنطاس أو مجموعة الفنطاس، هي مجموعة كويتية على تطبيق واتساب اشتهرت في 2 نيسان/أبريل 2015 عندما استقبل أغلب الكويتيين رسالة على هواتفهم النقالة عبر تطبيق الواتساب على الهواتف الذكية من رقم مجهول يبدأ بمفتاح دولة غير الكويت.

تحدثت فيه عن مؤامرة تحاك على الدولة لقلب نظام الحكم والقضاء، وقد صدرت بحق المتهمين بقضية “غروب الفنطاس” أحكام مختلفة بتهم الإذاعة عمداً في الخارج أخباراً وإشاعات كاذبة والتشكيك بذممهم المالية ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، والإخلال بوسيلة من وسائل العلانية بالاحترام الواجب للقضاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.